رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ثبات فى أسعار حلوى المولد برغم انخفاض مدخلات الإنتاج 25%

يوسف الجنزورى
> شراء عروس المولد عادة قديمة لإدخال البهجة على الأطفال

شهدت الأسواق إقبالا عاديا على حلوى المولد النبوى الشريف، واللافت فى اسعار حلوى المولد هذا العام هو ثبات واستقرار اسعارها، بالرغم من انخفاض أسعار الكثير من مدخلات الانتاج بنسبة تصل إلى 25%، حيث أكد شادى الكومى نائب رئيس شعبة العطارة أن مدخلات إنتاج حلوى المولد انخفضت بنسبة تتراوح بين 20% و25% حيث تراجعت أسعار ( الفولية والسمسمية والحمصية ) ما بين 50 و70جنيها حسب الجودة مقابل 65 إلى 85 جنيها العام الماضى، كما بلغ سعر البسيمة ما بين 60 و70 جنيها مقابل 100 العام الماضي.

وأشار إلى أن أسباب انخفاض أسعار مدخلات الإنتاج تعود لتراجع سعر الدولار هذا العام مقابل العام الماضى بنحو 190 قرشا وانخفاض أسعار المكسرات فى البورصات العالمية .وأوضح أن أصحاب محلات الحلوى لا يخفضون الأسعار بنفس نسبة انخفاض مدخلات الإنتاج بحجة ان الجمارك على المكسرات مرتفعة باعتبارها سلعة ( ترفيهية) .

وشدد الكومى على أن بعض محلات الحلوى تستهلك بواقى مكسرات شهر رمضان لإنهاء المخزون لديها والاستعداد لاستيراد مكسرات رمضان بدون مخزون. ويتوقع أن تشهد الأسواق حالة انتعاش للمبيعات مع اقتراب الموسم؛ إذ يأتى متزامنا مع بداية شهر نوفمبر علما ان كميات السحب للأسرة اقل مقارنة بالأعوام السابقة.

وتتراوح الأسعار فى المناطق الشعبية بين 40 و45 جنيها بينما فى المناطق الراقية بين 1500 و 2000جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق