أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة المستمر على متابعة نبض الشارع، والتفاعل مع شكاوى المواطنين، والسعى للاستجابة الى مطالبهم، مؤكدا أن منظومة الشكاوى الحكومية ستظل نافذة مفتوحة دائما لاستقبال ورصد مطالب المواطنين وشكاواهم، والتعامل السريع معها بالتنسيق مع مختلف الجهات، ثم الإفادة بما تم اتخاذه من إجراءات، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بأهمية التواصل الفاعل مع المواطنين.
جاء ذلك خلال استعراضه تقريرا حول منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، برئاسة مجلس الوزراء، خلال شهر اكتوبر الماضي، حيث استجابت لـ (3375) شكوى وطلبا واستغاثة تتعلق بقطاع الصحة، حيث تم فحصها وتوجيهها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم بشأنها، وكان من بينها عدد 405 حالات تتطلب تدخلا سريعا، وقد لاقت استجابات وتفاعلا سريعا من قيادات الجهات المعنية بالتعامل مع تلك الجهات فى إطار العناية الكبيرة التى توليها الحكومة للحفاظ على صحة المواطنين وتقديم الرعاية المناسبة لهم.
وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، استعرض تقريرا بهذا الشأن، أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة، وتنوعت هذه الحالات التى تم الاستجابة لها، بين توفير أسرة عناية مركزة وحضانات أطفال مبتسرين بكل أنواعها، وإجراء جراحات (عمود فقرى ـ عظام ـ مخ وأعصاب ـ أورام ـ قلب مفتوح ـ أوعية دموية ـ جراحة عامة)، وذلك بالتنسيق مع قيادات أجهزة مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وهيئة الإسعاف المصرية. وعرض الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أمثلة لهذه الحالات التى تم الاستجابة لها.
رابط دائم: