رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

موضة خريف وشتاء 2019 تناسب قوام المرأة المصرية

منال بيومى
عايدة زايد

إذا كنت تحتفظين بقطعة أو أكثر من ملابسك منذ التسعينيات فأنت محظوظة ويمكنك ارتداؤها بثقة .. هذا ما أكدته عايدة زايد مديرة مركز التصميمات والموضة التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة الصناعة والتجارة الذى أنشئ خصيصا لتقديم الاستشارات الفنية لصناعة الملابس الجاهزة، ومد يد العون لكل من يرغب فى تعلم فن تصميم الملابس خاصة المرأة فى محافظات مصرالمختلفة من خلال فريق عمل من المدربين مستفيدين من الخبرة الأجنبية عن طريق مشاركة المركز مع معهد بورجو الإيطالى بفينيسيا ليواكب أحدث اتجاهات الموضة العالمية ويحاول أن ينقلها للسوق المصرية ..

وتقول عايدة زايد إن اتجاهات الموضة العالمية فى خريف وشتاء هذا العام تناسب قوام المرأة المصرية إلى حد كبير لأنها فضفاضة، فالبنطلونات والجاكيتات واسعة والأكتاف عريضة والجوب طويلة وفضفاضة، فهى موضة تميل إلى الاحتشام و تخاطب المرأة العملية والأنيقة فى نفس الوقت.

وتستكمل زايد حديثها قائلة إن إيلى صعب على سبيل المثال ـ وكعادته دائما ـ يهتم بإظهار أنوثة المرأة وإبراز جمالها لتبدو كأنها أميرة الحواديت مثل سندريللا، وعادة يميل إلى ألوان معينة لتصميماته مثل الأزرق السماوى والأخضر الفاتح وإلى اللون الأسود فى السواريهات باستخدام أقمشة التل والحرير، ومن المعروف استخدامه للتطريز بطريقة تميز تصميماته عن بيوت الأزياء الاخري.

وتضيف إن أهم ما يميز مجموعة إيلى صعب هذا العام تأثره بأزياء مستوحاة من الشرق الأقصى مثل الصين واليابان فتتشابه بعض الموديلات إلى حد كبير مع الكيمونو اليابانى، كما يميز تصميماته استخدام الحزام المحلى بتوكة ذهبية.

أما شانيل- وكما اعتدنا دائما استخدامه للقماش التويد فى تصميماته مع إبراز الخطوط العريضة لموضة 2019 باستخدامه البدلة الواسعة والقماش التويد الكاروه بألوانه المختلفة والتداخل بين الغامق والفاتح والبرنيطة، وأيضا استخدامه الطبقات فيمكن ارتداء البدلة ويعلوها بالطو واسع.

وتوضح أنه كذلك الحال بالنسبة لبيت أزياء ديور إذ نجد الوضوح الشديد لخطوط موضة شتاء هذا العام فى الازياء التى قدمها، فهناك الجوب الواسعة التى تتميز بالكسرات والحزام الجلد العريض والبنطلون الواسع وعودة الجوب شورت الواسعة المستوحاة من التسعينيات.

وتواصل عايدة زايد أن الخطوط العريضة للموضة هذا الموسم تناسب المرأة المصرية تماما وتتميز بوجود اللون الأحمر النارى والبنى بدرجاته والبرتقالى الغامق والأزرق بدرجاته والرمادى والروز الغامق.

أما السواريهات فهى عودة صريحة للتسعينيات فنجد البليسيه فى الجزء الأسفل للفستان والأكمام المنفوشة، كما يظهر القماش الديسكو الفضى والذهبى بقوة إلى جانب الدانتيل الاسود والحرير والألوان أهمها الأزرق الفاتح والأخضر.

وتشير إلى أن الفستان العادى أصبح فضفاضا ويحدد من الوسط بحزام عريض والبدلة واسعة سواء الجاكيت او البنطلون مع عودة للبالطو والبدلة الكاروهات والكاب مرة أخرى، ويمكن كذلك ارتداء جامبسوت واسعة مع ارتداء حزام لتحديد الوسط ، أما الجوب فأصبحت واسعة بكسرات أو بليسيه وأهم الأقمشة المستخدمة الأصواف والتويد الانجليزى والجلد وكذلك الأقمشة المطبوعة بالألوان ( برنت)برسوم التايجر والثعبان.

وأما الإكسسوارات فيميل أغلبها الى الحجم الكبير كالحلقان الكبيرة مثلا، كما تظهر اللؤلؤ بقوة بالنسبة للكوليه والحلق وتكتمل الأناقة باستخدام الحزام العريض الجلد والشنطة الصغيرة وكذلك الحقيبة الكروس والحذاء الهاف بوت الثقيل.

وتختتم عايدة زايد حديثها قائلة إن موضة خريف 2019مريحة جدا وتناسب المرأة المصرية كما تلائم أشكال القوام المختلفة لأنها فضفاضة وتتسم بالانسيابية.



رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق