رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تكلفة تطويرها 700 مليون جنيه..
الدلتا للصلب : نجاح التجارب الأولى للمصنع الجديد والإنتاج خلال شهر

كتب ـ وليد الشرقاوى

اكدت شركة الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية احدى شركات وزارة قطاع الاعمال نجاح تجارب تشغيل وحدة الصب المستمر CCM فى اطار خطة الشركة لتطوير الانتاج.

و اكد الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة أن الاسبوع القادم سوف يشهد اجراء تجارب الافران الجديدة على البارد حيث من المقرر أن تبدأ عملية الانتاج من الخطوط الجديدة خلال شهر بطاقة انتاجية 250 الف طن. يأتى ذلك فى اطار خطة استراتيجية لتطوير الشركة تهدف إلى مضاعفة الطاقة الانتاجية من بليت الصلب بنحو 12 ضعفا لتصل إلى 500 الف طن بليت سنويا الى جانب مضاعفة انتاج المسبوكات لنحو 10 مرات الطاقة الحالية لتصبح 10 آلاف طن

واشار إلى أن التطوير الجديد يتضمن بنية تحتية متكاملة، مع توفير حماية وبيئة عمل مناسبة، فضلا عن مراعاة التوافق التام مع الاشتراطات والمعايير البيئية، وتوفير استهلاك الطاقة بنحو 40%، وذلك بتكلفة إجمالية للمشروع تقدر بـ700 مليون جنيه.

واوضح أن التقنية الجديدة للانتاج تعمل بافران الحث الكهربائى بدلا من التقنية اليدوية وفرن تنقية ومعالجة المعدن المنصهر، وماكينة الصب المستمر، وكذلك مراجعة مدخلات إنتاج الصلب مثل الطاقة الكهربائية والغاز والخردة، إضافة إلى الوحدات المساعدة من محولات ووحدة الأكسجين ومعالجة وتوزيع المياه الصناعية، وضواغط الهواء، وتخفيض وقياس الغاز، تجميع وتبريد الخبث، ومعامل الصلب ومحطة المياه، والصيانة، وتصنيع قطع الغيار، ومكافحة الحريق ومحطة الطوارئ لتوفير الكهرباء. ومن المقرر وفقا للجدول الزمنى للمشروع انتهاء المرحلة الثانية، التى تشمل خط إنتاج 250 ألف طن بليت فى يونيو 2020، إضافة إلى خط إنتاج مسبوكات صلب وزهر حيث تم طرح مناقصة عالمية فى مارس الماضى، وجار البت فى العروض المقدمة، ومن المتوقع الانتهاء من هذا الخط خلال عام ونصف العام. وتشمل المرحلة الثالثة من تطوير شركة الدلتا للصلب، تطوير نحو 38 فدانا غير مستغلة من خلال التطوير العقارى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق