رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ختام فعاليات التدريب المصرى ــ الأردنى ــ المشترك « العقبة ــ 5»

> كتب ـ حازم أبو دومة
> ختام فاعليات التدريب المصرى ــ الأردنى المشترك

اختتمت فاعليات التدريب المصرى ــ الأردنى المشترك «العقبة ــ 5» ، والذى نفذته عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية والأردنية بميادين التدريب القتالى بالمنطقة الجنوبية العسكرية ، ضمن خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

وتضمنت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ عملية نوعية مشتركة للقضاء على بؤرة إرهابية مسلحة داخل قرية حدودية .و بدأت المرحلة بتنفيذ المقاتلات متعددة المهام أعمال الاستطلاع والمعاونة الجوية، أعقبه دفع  مجموعات الاستطلاع لتدقيق المعلومات عن العدو وتحرك عناصر المهندسين العسكريين لتأمين محاور التقدم واكتشاف العبوات الناسفة وتفجيرها.

وقامت تشكيلات من طائرات الهليكوبتر بتنفيذ الإسقاط لعناصر المظلات والإبرار الجوى للمجموعات القتالية من وحدات الصاعقة المصرية والأردنية لتطويق القرية وقطع الإمدادات وتنفيذ الاقتحام الرأسى لتحرير الرهائن المحتجزة .

وفى نهاية المرحلة ،نفذت قوات المظلات للجانبين قفزة مشتركة بأعلام الدولتين . 

وتزامنت تلك المرحلة مع تنفيذ القوات البحرية المصرية والأردنية عددا من الأنشطة البارزة تضمنت تنفيذ تدريب مشترك لاقتحام جزيرة ذات أهمية حيوية على ساحل البحر الأحمر بعد تطهيرها من العناصر الارهابية المسلحة.

و نفذ تشكيل من طائرات الهليكوبتر الإسقاط والإبرار الجوى للمجموعات القتالية من قوات الصاعقة لاقتحام الجزيرة والإغارة على عدد من الأهداف وتدميرها، بالتزامن مع وصول سفن الإبرار وإنزال القوة الرئيسية من المشاة وأسلحة الدعم التابعة لإحدى وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية .

 حضر المرحلة الختامية رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأردنية وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة وممثلو عدد من الدول المشاركة بصفة مراقب وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق