رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الديون تحاصر الاتحاد الكينى ومواجهة 41 نوفمبر تتلاشى تدريجيا..
المنتخب الكينى عاجز عن السفر إلى مصر.. و«الفيفا» يهدد بالتجميد

محمد الخولى
> المنتخب يجرى تدريباته استعدادا لمنتخب كينيا

ينتظر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول، تحديد الموقف النهائى من مواجهة نظيره الكينى فى أولى مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا المقررة اقامتها يوم 14 نوفمبر المقبل بالقاهرة، وذلك بعد الانباء التى ترددت حول انسحاب الفريق الكينى من المباراة لأسباب مادية.

يأتى ذلك عقب تصريح دانى كوينزي، المتحدث الرسمى باسم المنتخب الكينى لوسائل الإعلام الكينية، الذى اكد فيه أن الاتحاد الكينى يفكر فى الانسحاب من تصفيات إفريقيا بسبب الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها، وقال إن التقارير التى ذكرت وجود أزمة مالية تعصف بالاتحاد صحيحة، وأن هناك تفكيرا جديا فى الانسحاب من التصفيات بسبب وجود بعض الديون المتراكمة على الاتحاد الكينى خلال الفترة الماضية التى جاءت خلال فترة التصفيات وأمم إفريقيا الماضية.

وأضاف كوينزى خلال حديثه أن ما يجرى حاليا هو قيام الاتحاد الكينى بدراسة الوضع، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى بالانسحاب من عدمه حتى الآن.

فى الإطار نفسه، اعترف بارى أوتينو سكرتير عام الاتحاد الكيني، بأن الاتحاد تلقى خطابا رسميا يحمل تهديدا واضحا بالتجميد من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، مشيرا إلى أن هذا الخطاب يأتى على خلفية بعض القضايا المتعلقة بالاتحاد، موضحا أن الرد النهائى من «الفيفا» سيصل خلال نوفمبر المقبل.

يذكر أن الاتحاد الكينى مهدد بالتجميد من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بسبب عدة أزمات تعرض لها خلال الفترة الماضية، منها التدخل الحكومى بالإضافة إلى عدم وجود دعم مالى كافٍ من وزارة الرياضة.

كما أكدت وسائل إعلام كينية، أن سفر بعثة المنتخب الكينى إلى مصر صعب للغاية فى ظل الديون المتراكمة على اتحاد كرة القدم، بالإضافة إلى عدم قدرته على سداد المستحقات المالية المتأخرة لكل من شركات الطيران والفنادق.

يذكر أنه فى حال انسحاب المنتخب الكينى من تصفيات إفريقيا، سيتم استكمال تصفيات إفريقيا بشكل طبيعى بثلاثة منتخبات فقط بالمجموعة، على أن يتم إيقاف المنتخب الكينى لمدة عامين، بجانب العديد من العقوبات.

ورغم ذلك، أكد حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطني، ان الجهاز الفنى يترقب الموقف لكنه سيواصل استعداداته بكل جدية سواء اقيمت المباراة أو جرى إلغاؤها، لأن هناك مباراة أخرى بانتظار المنتخب أمام جزر القمر فى الجولة الثانية من التصفيات يوم 18 نوفمبر، لذلك فإن المنتخب سيواصل استعداداته دون تغيير.

على جانب آخر، اقترب الجهاز الفنى من إبرام اتفاق لخوض مباراة ودية يوم 7 نوفمبر من أجل الاستعداد لبداية مشواره فى تصفيات كأس إفريقيا 2021، وذلك أمام منتخب ليبيريا الذى وافق على مواجهة الفراعنة وديا، ويتبقى إرسال خطاب رسمى بذلك لاتحاد الكرة.

وأكد محمد بركات، مدير المنتخب انه تواصل مع الاتحادين المحليين لليبيريا وجيبوتى للاتفاق على مباراة ودية، قبل أن يحصل على موافقة الجانب الليبيري.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق