رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بحث تعزيز التعاون بين مصر والسعودية فى الترويج السياحى

كتب ــ عـادل الألـفى

بحث مسئولو وزارة السياحة مع أحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى بالمملكة العربية السعودية سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى بالمملكة خلال الفترة القادمة.

وأوضحوا أن مصر دائما ترحب بالأشقاء العرب، وأن السوق العربية تعد إحدى أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث تمثل 30% من السياحة الوافدة، وتأتى السعودية على رأس تلك الأسواق.

من ناحيته، أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة بالمملكة رغبة بلاده فى الاستفادة من الخبرات المصرية فى الترويج للمنتجات السياحية المختلفة مثل السياحة الثقافية وسياحة المغامرات، التى تروج المملكة أخيرا لها، لافتا إلى إمكان التعاون لجذب مزيد من السائحين إلى المنطقة العربية من خلال عمل برامج سياحية مشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة السياحة فى مبادرة «مستقبل الاستثمار» بالمؤتمر السنوى للصندوق السيادى للمملكة، الذى تختتم فعالياته اليوم فى العاصمة السعودية «الرياض»، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي، ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشـئون الاقتصـادية والتنمية السعودي.

وأشار مسئولو وزارة السياحة إلى أن سياحة المغامرات أصبحت من أسرع الأنماط السياحية نموا فى الآونة الأخيرة، وأكثرها انتشارا بين الشباب، وأن من بين أنواع سياحة المغامرات دروب المشى الطويل وهى أحد أوجه السياحة المستدامة، حيث تشارك المجتمعات المحلية بها، مما يسهم فى توفير فرص العمل.

كما تطرق اللقاء للحديث حول إمكان التعاون بين البلدين فى مجال السياحة، وسبل تنشيط السياحة البينية بين البلدين، وتبادل الخبرات فى مجال التنمية السياحية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة والموروثات الحضارية وتعزيز الهوية الثقافية وتنمية المجتمعات، وكذلك فى مجال الإحصاءات السياحية.

وفى هذا الشأن، أشار الجانب المصرى إلى إمكان نقل الخبرة المصرية فى هذا المجال إلى الجانب السعودي، خاصة أن وزارة السياحة بالتعاون وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصرية، وقعا بروتوكول مشروع الحسابات الفرعية للسياحة، الذى يهدف إلى توصيف وقياس مكونات وهيكل النشاط السياحى ومساهمته فى الاقتصاد الوطنى لتوفير قاعدة بيانات ساحة شاملة وتفصيلية تبرز العلاقة التشابكية للسياحة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، وتسهم فى صياغة سياسات اقتصادية كقوة للتنمية والتنشيط لقطاع السياحة.

وفى نهاية اللقاء، أهدى الجانب المصري، لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى بالسعودية، نسخة من تقرير المتابعة الأول لبرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصري.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق