رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يجهز أكثر من سيناريو لمفاجأة جينيراسيون على ملعب السلام..
الإدارة تحفز لاعبيها بالمكافآت .. وتوزيع الحقائب الإدارية على المجلس

محمد نبيل
> الزمالك يسعى لتخطى عقبة جينيراسيون والدخول فى دور المجموعات

أكثر من سيناريو وضعه الصربى ميتشو المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك لمباراة فريقه أمام جينيراسيون فوت السنغالى مساء غد فى إطار مباريات إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

ويحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف من أجل التأهل إلى مرحلة المجموعات أو بفارق هدفين على الأقل فى حالة استقبال شباكه أى أهداف من المنافس، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بينهما 2-1 لمصلحة الفريق السنغالي.

هذه السيناريوهات متعلقة بنتيجة وأحداث لقاء الغد، فبطبيعة الحال أول ما يفكر فيه الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك هو الحفاظ على نظافة شباكه وحتى لا يستقبل أى أهداف يعقد بها حسابات التأهل من عدمه، ويأتى بعد ذلك البحث عن الهدف الذى يمنح القلعة البيضاء الأفضلية، وهذا السيناريو هو ما يتمناه الجهاز الفنى لإزالة الضغوط من على اللاعبين خلال اللقاء، وهو ما يعنى أن الفريق سيتعامل بعمق دفاعى يبدأ من نصف الملعب عن طريق فرجانى ساسى وطارق حامد ومن خلفهما علاء وعبد الغنى أو الونش، مع ثبات ظهيرى الجنب حمدى النقاز وعبدالله جمعة، وترك مهمة البحث عن الأهداف لمجموعة الهجوم.

أما السيناريو الثانى الذى قد يلجأ إليه ميتشو فى حالة اهتزاز شباك عواد، فهو تخلى الفريق نسبياً عن الحذر الدفاعى واللجوء للضغط الهجومى المكثف لتعويض فارق الهدف، وهى أمور تدرب عليها الفريق، لكن يبقى الحفاظ على نظافة الشباك هو الأهم.

كما فكر ميتشو فى سيناريو ثالث لو انتهت المباراة بنتيجة الذهاب نفسها ووقتها سيكون لضربات الجزاء الترجيحية دور أساسى فى حسم المتأهل، لذلك حصل حراس المرمى على جرعات مكثفة للتدريب على ركلات الجزاء، والأمر نفسه للاعبين وتم ترتيب المسددين لضربات الجزاء.

وإذا كانت الأمور الفنية تسير وفق رؤية الجهاز الفنى وبالأسلوب الذى وضعه ميتشو، فكان دور الإدارة محوريا عندما تم تخصيص مكافآت مالية ضخمة للفريق فى حالة الفوز والتأهل للمجموعات، وهى أمور تلجأ اليها الإدارة من أجل تحفيز لاعبيها وتحضيرهم نفسياً للمواجهة.

ويختتم الفريق تدريباته اليوم والتى سيضع خلالها المدير الفنى اللمسات الأخيرة على الأسلوب الفنى وحتى اختيار التشكيل الأساسى مع جهازه المعاون، وأصبح فى حكم شبه المؤكد غياب شيكابالا عن اللقاء بسبب عدم اكتمال شفائه حتى الآن، ويواصل عمر السعيد أداء تدريبات تأهيلية بعد إصابته بكدمة فى الركبة.

وفى المقابل يؤدى فريق جينيراسيون فوت مرانه الأساسى مساء اليوم على ملعب السلام وفى توقيت المباراة نفسه وفق لوائح الاتحاد الإفريقي، بعد أن فضل المنافس خوض تدريباته الأيام الماضية فى فندق الإقامة، وظهر نوع من الارتياح لدى الفريق السنغالي، خاصة بعدما لقى استقبالا راقيا من جانب إدارة النادي، خاصة بعدما قرر رئيس النادى تكليف نبيل عبدالفتاح مدير العلاقات العامة باستقبال بعثة الفريق والوجود معهم فى فندق الإقامة لتذليل أى عقبات، لتأكيد أن الزمالك لا يعرقل أى منافس له ويجيد استقبال ضيوفه، وأن الأزمة الأخيرة لم يكن له دخل بها بعد تضارب المواعيد.

وبذل عبدالفتاح جهدا كبيرا أسهم فى ترك انطباع جيد لدى مسئولى بعثة جينيراسيون.

وفى شأن مختلف، وزع رئيس النادى الحقائب الإدارية على مجلس الإدارة، بحيث يتولى ملف السفر هانى زادة عضو المجلس، وملف كرة القدم بالتنسيق بين أمير مرتضى المشرف على الكرة وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة، مع تكليف حمادة أنور بالإشراف على ملف جميع الأجهزة الإدارية بالقلعة البيضاء، وتولى أحمد مرتضى منصور ملف الإشراف على الإدارات المختلفة بالنادي، بينما تولت شريفة الفار ملف الإشراف على النشاط الاجتماعي، وأحمد عادل عبد الفتاح مشرفاً على الألعاب الفردية والجماعية باستثناء كرة القدم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق