رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال لقائهم وزيرة الاستثمار..
رجال أعمال كويتيون: استثمارات جديدة فى الصناعة والبنوك والعقارات والخدمات

كتبت ــ مها حسن
> الوفد الكويتى فى مركز خدمات المستثمرين

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع عدد من المستثمرين الكويتيين فرص الاستثمار بمصر، وأكدت أن هناك تنسيقا مع جميع الوزارات لإزالة اى تحديات تواجه عمل المستثمرين، ومساعدتهم على الاستدامة فى ضخ الاستثمارات، لما لها من تأثير إيجابى على معدلات التشغيل والنمو والتنمية.

ودعت الوزيرة الوفد الكويتى لحضور منتدى أفريقيا 2019، الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من 22 إلى 23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التوسع فى السوق الإفريقية وعقد الشراكات مع الشركات المصرية للاستثمار فى إفريقيا.

وأشادت الوزيرة بقصص النجاح التى حققتها الاستثمارات الكويتية فى مصر والتى وصلت إلى 5.1 مليار دولار.

وأعلن الوفد الكويتى عن رغبته فى ضخ استثمارات جديدة فى القطاعات الصناعية والمصرفية والخدمية والعقارية. وقال ناصر الساير رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني: إن البنك شاهد على تطور بيئة الاستثمار فى مصر، سواء فى الجانب التنفيذى أو الجانب التشريعي.

وأشار إلى أن البنك استثمر فى مصر نحو مليار دولار، منذ دخوله السوق المصرية عام 2007، حيث يتم إعادة استثمار جميع أرباح البنك فى السوق المصرية بسبب بيئة الاستثمار الجيدة والعائد المرتفع للاستثمار.

وأشاد حسين على الخرافى رئيس اتحاد الصناعات الكويتية بالطفرة والنقلة النوعية التى شهدتها البنية الأساسية فى مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، ما أتاح للشركة زيادة استثماراتها بمصر، وإعادة استثمار الأرباح فى مشروعات جديدة بالسوق المصرية.

وقال محمد على الغانم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت:إن الشركات الكويتية تبحث فرص الاستثمار فى إنشاء أرصفة صناعة وصيانة السفن بإقليم قناة السويس، لأن مصر لديها الإمكانية لأن تكون المركز الإقليمى لهذه الصناعة المهمة، بسبب تنافسية الموقع والعمالة والبيئة الاستثمارية.

وأعلن مروان بودى رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة الكويتية عن رغبة شركته فى الاستثمار فى البنية الأساسية للمطارات، وإنشاء صالات طيران خاصة بالشركة، بسبب كثافة رحلات طيران الجزيرة من مصر وإليها.

وأشار إلى أن طيران الجزيرة هو المشغل الثانى للطائرات فى مصر بعد الشركة الوطنية «مصر للطيران»، وأن كل 4 ساعات هناك طائرة تابعة لطيران الجزيرة تُحلق بالأجواء المصرية وجميع المطارات المصرية.

واصطحبت الوزيرة الوفد الكويتى فى جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث استمع الوفد لشرح من مالك فواز مستشار الوزيرة لترويج الاستثمار، حول خريطة مصر الاستثمارية، التى تتيح كل المعلومات التى يحتاجها المستثمر وتضم نحو 3000 فرصة استثمارية فى مختلف المجالات.

وذكرت الوزيرة أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة حكومية، يقومون بإصدار جميع التراخيص للمستثمرين بشكل مُميكن، فى خطوتين وفى يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين والاستجابة لمقترحاتهم بشكل آني، لضمان استدامة وكفاءة الخدمات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق