رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سعفان: نقلة كبيرة فى عمليات تدريب وتأهيل الشباب خلال العام الحالى

كتب- محمد فتحى

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن ملف التدريب من أهم الأولويات على جدول أعمال الوزارة، مشيرا إلى أنه تم التعهد أمام رئيس الجمهورية، بأن يشهد عام 2019 نقلة كبيرة فى عمليات التدريب والتأهيل، وأوضح أن بعض مراكز التدريب كانت مهملة، إلا أنه مع توجه الوزارة نحو تحسين مستويات التدريب تم تأهيل عدد من المراكز بالإضافة إلى الوحدات المتنقلة، مشيرا إلى أن الوحدات المتنقلة تقوم بتوصيل الخدمة إلى أماكن الشباب، مشيرا الى أن عمليات التدريب فى 3 تخصصات هى الخياطة للسيدات، والكهرباء والسباكة للشباب.

ووقال إن إعادة تأهيل مراكز التدريب يثقل كاهل الموازنة العامة للدولة، لذلك نسعى الى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي، مستشهدا بما تم من حصيلة تراخيص الأجانب بواقع 140 مليونا فى 30 يونيو 2019، ومن المتوقع أن تصل إلى ضعف الرقم فى العام المالى المقبل 2020. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب للاستماع الى خطة عمل الوزير خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد جبالى المراغي، رئيس اللجنة ، أن مراكز التدريب أصبحت تقدم خدمات جيدة للشباب الباحثين عن فرص عمل، مشددا على ضرورة منح هذه المراكز مزيدا من الاهتمام، خصوصا تلك الموجودة فى الصعيد.

ونفى محمد سعفان وزير القوى العاملة، مجاملة أحد فى توفيق الأوضاع بالنسبة للنقابات العمالية، قائلا: كل نقابة تقدمت بأوراق سليمة 100% للوزارة لتوفيق أوضاعها، تم استكمال أوراقها واعتمادها عملا بمواد القانون الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة جبالى المراغي، ردا على ما أثارته النائبة جليلة عثمان، بشأن تعنت وزارة القوى العاملة فى توفيق أوضاع بعض النقابات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق