رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تفاصيل اجتماع الـ6 ساعات بين مجلس الأهلى ووزير الرياضة فى «الشيخ زايد»
الوزير يحسم الموقف مع اتحاد الكرة اليوم.. وارتياح فى الأحمر

> عبدالحكيم أبوعلم

عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى اجتماعاً مطولاً مع مجلس إدارة الأهلى فى منزل محمود الخطيب رئيس النادى بعد ظهر أمس بالشيخ زايد، من أجل مناقشة أزمة إعلان النادى الأحمر عدم خوض مباراة الجونة التى كان مقرراً لها غدا الأربعاء، إلا بعد لعب مباراة القمة أمام الزمالك ضمن الجولة الرابعة، التى كان من المفترض أن تقام يوم السبت الماضى.

ويسعى وزير الرياضة للوصول إلى حلول جذرية بخصوص أزمات الكرة المصرية وآخرها بيان النادى الأهلى وتهديده بعدم استكمال مباريات الدورى، مؤكدا أن هذا الأمر يأتى من منطلق دوره فى حل أزمات الرياضة المصرية باعتباره ممثل الدولة، وحتى لا تتكرر هذه الأمور مجددا.

وأكد الوزير أن زيارته لمنزل رئيس النادى الأهلى للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لأزمة صحية خلال الفترة الماضية، الى جانب مناقشة أزمة الأهلى فى مسابقة الدورى، حيث استمر الاجتماع لساعات طويلة لرغبة الوزير فى إرضاء جميع الأطراف وحتى لا تتكرر مثل هذه المشكلات مرة أخرى.

وجاء اجتماع الوزير بمجلس الأهلى لإزالة أى خلافات قائمة والتأكيد على دور الدولة التى تبادر بتقديم الحلول والتواصل مع كل أطراف الأزمة للوصول إلى حلول حاسمة ، حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور مرة أخرى، وحتى ينجح فى الوصول إلى نقطة توافق بين جميع الأطراف.

وتدور الأزمة فى رفض الأهلى خوض لقاء الجونة ضمن منافسات الأسبوع الخامس قبل أن تقام مباراة القمة مع الزمالك فى لقاء الأسبوع الرابع ، بينما خاض الفريق الأبيض لقاء المقاولون العرب ضمن منافسات الأسبوع الخامس بعد تأجيل القمة ويرفض إقامة مباراة الأهلى آخر الشهر الحالي.

وعلم مندوب «الأهرام» ان الاجتماع الذى استمر قرابة 6 ساعات كاملة قد شهد العديد من الاقتراحات بين الطرفين ، تم أولاً التطرق الى إمكانية خوض الأهلى مواجهة الجونة غداً بموعدها الطبيعى مع مباراة الزمالك الأحد المقبل ثم كان الخيار الثانى هو تأجيل مباريات الأهلى والزمالك والأهلى والجونة والزمالك وانبى إلى ما بعد بطولة أمم افريقيا تحت 23 عاما التى تستضيفها مصر فى نوفمبر المقبل على أن تكون بداية المباريات المؤجلة هى مواجهة الأهلى والزمالك فى 25 نوفمبر. ومن المقرر أن يعقد وزير الرياضة اجتماعاً مع مسئولى اتحاد الكرة اليوم لحسم القرار النهائى فى الأزمة، وأستقرت إدارة الاهلى على عدم السفر للجونة وخوض المباراة ويخوض الفريق مرانه بشكل طبيعى فى إستاد مختار التتش.

وأبدت إدارة الأهلى ارتياحها الشديد لنتائج الاجتماع والطريقة التى دارت بها وتقدير وزارة الرياضة لموقف النادى، وتمنى المجلس الأحمر أن يثمن الجميع موقفهم الداعم لاجهزة الدولة والأمن المصرى والمرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.

ومن جانب آخر، رفضت إدارة الأهلى التفريط فى خدمات شادى رضوان صانع ألعاب فريق الشباب إلى العين الإماراتى بناء على العرض الرسمى الذى تقدم به الأخير .

وأحالت إدارة النادى العرض الذى تقدم به العين الإماراتى الى قطاع الناشئين برئاسة فتحى مبروك للحصول على الرأى الفنى، واستقر محمود الخطيب بناء على ذلك فى رفض بيع اللاعب بشكل نهائى لقدراته الفنية والبدنية العالية، خاصة أن مبروك طلب تصعيده مع الفريق الأول فى الفترة الحالية لاكتساب خبرات الدوري.

وطلب الخطيب من أمير توفيق مدير التعاقدات التواصل مع إدارة العين واخطارهم بأنهم يوافقون على إعارته لمدة موسم مقابل 150 ألف دولار، بهدف منحه فرصة اللعب مع ناد كبير وفى دورى قوى، وأثنى الخطيب على العلاقة المتميزة التى تجمع إدارتى الأهلى والعين وتطلعه لتعاون أكبر وأقوى بينهما فى جميع المجالات الرياضية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق