رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم..فى دورى أبطال أوروبا: ريال مدريد فى رحلة «المخاطر» أمام جلطة سراى

كلوب بروج يستضيف باريس سان جيرمان

البايرن ضيفا ثقيلا على أولمبياكوس.. و«المان» سيتى مع أتالانتا

 

 

يخوض ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسى بعدد الألقاب (13)، رحلة محفوفة بالمخاطر حين يحل اليوم فى اسطنبول ضيفا على جلطة سراى التركى فى الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدرك النادى الملكى أنه يخوض مباراة اليوم فى وضع مختلف تماما عن زيارته الأخيرة إلى ملعب جلطة سراى حين اكتسح الأخير 6/1 فى دور المجموعات لموسم 2013/2014، ليس لأنه خسر وحسب جهود النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى سجل ثلاثية فى تلك المباراة، بل لأن فريق المدرب الفرنسى زين الدين زيدان خسر الكثير من هيبته بعد الخروج المخيب من الدور الثانى الموسم الماضي.

ويضاف إلى هذا الواقع الذى فرضه أياكس الهولندى على النادى الملكى الموسم الماضى وجرده من لقب احتكره لثلاثة مواسم متتالية، أن فريق زيدان يدخل مباراة اسطنبول على خلفية هزيمة أولى فى الدورى المحلى السبت الماضى على يد مايوركا، كما أنه حصد نقطة يتيمة من مباراتيه الأوليين فى دورى الأبطال بخسارته القاسية أمام باريس سان جرمان الفرنسى (صفر/3) وتعادله على أرضه مع كلوب بروج البلجيكى (2/2).

ورغم أن الدورى المحلى الأهم للنادى الملكي، عمد زيدان السبت الماضى الى إدخال تعديلات على تشكيلته من أجل التحضير بأفضل طريقة لمباراة جلطة سراى الذى يقف على المسافة ذاتها من عملاق مدريد ولكل منهما نقطة واحدة، فيما يتصدر سان جيرمان الترتيب بست نقاط قبل أن يحل اليوم ضيفا على كلوب بروج (نقطتان).

وافتقد ريال فى مباراة كلا من النجم البلجيكى إدين هازار الذى رزق الجمعة الماضية بمولوده الرابع، والألمانى تونى كروس والكرواتى لوكا مودريتش والويلزى جاريث بايل بسبب الاصابات، فيما غاب الفرنسى رافايل فاران، دانى كارفاخال وفيدى فالفيردى الذى منح وسط الفريق طاقة هائلة هذا الموسم، من أجل الإستعداد لمباراة جلطة سراي.

ويشكل ملعب »على سامى ين سبو كومبليكسي« عقدة لريال إذ لم يفز سوى مرة من أصل أربع زيارات، أولاها عام 2000 على الكأس السوبر الأوروبية (1/2 بعد التمديد)، ثم ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال عام 2001 (2/3 قبل أن يفوز إيابا 3/صفر) وإياب الدور ذاته عام 2013 (2/3 بعد الفوز ذهابا 3/صفر)، وصولا الى فوزه الأول والوحيد عام 2013 فى دور المجموعات (6/1).

ومن المتوقع أن يقطع سان جيرمان أكثر من نصف الطريق نحو ثمن النهائى حتى فى ظل غياب النجم البرازيلى نيمار الذى افتقده نادى العاصمة فى مباراتيه الأوليين بسبب الإيقاف، لكنه سيغيب اليوم بسبب اصابة تعرض لها مع منتخب بلاده ستبعده عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل.

ويحل فريق المدرب الألمانى توماس توخل ضيفا على كلوب بروج متسلحا بعودة نجميه كيليان مبابى والأوروجويانى إدينسون كافانى من إصابة أبعدتهما طويلا عن الملاعب، وبالاندفاع المعنوى الحاصل عليه من فوزه الرابع تواليا فى الدورى المحلى والذى حققه السبت الماضى على مضيفه نيس 4/1 بفضل ثنائية للأرجنتينى أنخل دى ماريا وهدف للبديل مبابى الذى صنع الرابع للأرجنتينى الآخر ماورو إيكاردي.

وفى المجموعة الثانية، يسعى بايرن ميونيخ الألمانى إلى تأكيد أن الهزيمة التاريخية التى ألحقها فى الجولة الماضية بتوتنهام الإنجليزى وصيف البطل (7/2) بفضل رباعية سيرج جنابري، لم تكن وليدة الصدفة بل إنه عازم على أن يكون منافسا جديا على الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2013، وذلك حين يحل ضيفا ثقيلا على أولمبياكوس اليوناني.

لكن على مدرب النادى البافارى الكرواتى نيكو كوفاتش اخراج لاعبيه من الوضع المعنوى المهزوز بعد فشلهم فى تحقيق الفوز فى المباراتين المحليتين اللتين خاضهما النادى بعد فوزه الكاسح على توتنهام فى لندن، إذ سقط على أرضه أمام هوفنهايم 1/2 ثم تعادل السبت الماضى مع أجسبورج 2/2 بعد أن كان متقدما حتى الوقت بدلا من الضائع.

ولم يكتف بطل الـ«بوندسليجا« بخسارة نقطتين فقط أمام أوجسبورج، بل خسر أيضا جهود مدافعه الدولى نيكلاس زوليه الذى تعرض لتمزق فى الرباط الصليبى بركبته اليسرى وسيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة.

ورغم الوضع المعنوى المهزوز، يبدو بايرن مرشحا للعودة من بيرايوس بفوزه الثالث على التوالى فى هذه المجموعة التى تشهد مباراة محاولة النسيان لتوتنهام (نقطة) على أرضه ضد النجم الأحمر الصربى (3 نقاط)، والخامس من أصل 5 مواجهات له مع مضيفه اليونانى (المواجهات الأربع السابقة فى دور المجموعات وسجل فيها بايرن 14 هدفا مقابل اثنين فقط فى شباكه). وعلى غرار بايرن وسان جيرمان، سيكون مانشستر سيتى الإنجليزى مرشحا فوق العادة لتحقيق فوزه الثالث تواليا فى المجموعة الثالثة حين يستضيف الوافد الجديد الى المسابقة أتالانتا الإيطالى الذى خسر مباراتيه الأوليين، فيما يأمل شاختار دانييتسك الأوكرانى الاستفادة من عامل الأرض لتحقيق فوزه الثالث على حساب دينامو زغرب الكرواتي.

وسيسعى كريستيانو رونالدو ورفاقه فى يوفنتوس الإيطالى إلى الابقاء على صدارتهم حين يستضيفون لوكوموتيف موسكو الروسى ضمن المجموعة الرابعة التى جمع فيها فريق »السيدة العجوز« 4 نقاط، على غرار أتلتيكو مدريد الإسبانى الذى يستضيف باير ليفركوزن الألمانى (دون نقاط).

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق