رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكاف: الاستبعاد والغرامة عقوبة الانسحاب من السوبر الإفريقى

وليد سعد الدين

أوضح مصدر بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» اللوائح الخاصة ببطولة السوبر الإفريقي، حال رفض نادى الزمالك خوض مباراة السوبر الإفريقى فإنه سوف يتعرض لعقوبة مالية تحدد وفقا للعقود التسويقية للبطولة، فضلا عن الاستبعاد من بطولات الاتحاد الإفريقى لمدة ثلاث سنوات.

ورفع الكاف جوائز لقاء السوبر بعد التعاقد مع إحدى الشركات لمدة ثمانى سنوات، كما أسندت البطولة لمدة ثلاث سنوات لقطر على أن يحصل الفائز على 200 ألف دولار و 150 ألفا للوصيف.

وأشار المصدر إلى أن المباراة تلعب دون أوقات إضافية ، وسيتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة لتحديد البطل، جاء ذلك توضيحا لما نشر فى الأسبوع الماضى عن بطولة السوبر.

على صعيد متصل، حذرت فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولى والمشرفة على الكاف، الاتحاد الأوغندى لكرة القدم من التعامل مع شركات بعينها.

وقالت فى رسالة إلى الاتحاد الأوغندي: تلقينا معلومات تفيد بضرورة فتح باب التحقيق مع موسى هاشم ماجوجو  رئيس الاتحاد الأوغندي.

ويأتى هذا التطور بعد أن أوقف الفيفا الأسبوع الماضى ماجوجو لمدة شهرين وفرض غرامة 10 آلاف دولار، بعد أن شارك فى إعادة بيع تذاكر كأس العالم 2014 التى تتعارض مع لوائح الفيفا.

وأضافت سامورا فى خطابها أن السلطات الحكومية فى أوغندا تدخلت بشكل مباشر فى التحقيقات، وسوف نتوقف عن تمويل الاتحاد الأوغندي، وهددت بتجميد كل أنشطة الأندية والمنتخبات الأوغندية حال التدخل الحكومي. على الجانب الآخر، اكتملت المنتخبات الستة عشر المتأهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها فى الكاميرون.

وتأهل منتخب توجو للمرة الأولى برفقة الكاميرون (البلد المضيف) و تنزانيا وأوغندا ورواندا وزامبيا ونامبيا وزيمبابوى والكونغو والكونغو الديمقراطية  وبوركينا فاسو وغينيا والنيجر ومالى، ولم يتأهل من عرب إفريقيا سوى المغرب وتونس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق