رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال استقباله رئيس الوزراء الكويتى..
السيسى: أمن الخليج يرتبط بالأمن القومى المصرى..
الرئيس يشيد بدور الكويت فى مواجهة التحديات بالمنطقة

كتب شادى عبدالله زلطة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصرى، مشيدا بالدور المهم الذى تقوم به دولة الكويت فى مواجهة التحديات التى تواجه الأمة العربية.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتى.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس مجلس الوزراء الكويتى والوفد المرافق له، وطلب نقل تحياته إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، معربا عن خالص تمنياته بموفور الصحة والعافية للعاهل الكويتى.

كما أشاد الرئيس بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية، مؤكدا حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة، بما فيها تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، بالإضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية إلى مصر، وخاصة من خلال التعاون عبر الصندوق السيادى المصرى ـ الكويتى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الشيخ جابر الصباح سلم الرئيس رسالة خطية من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تضمنت نقل تحياته إلى الرئيس، فضلا عن التطرق إلى سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك بالبناء على نتائج زيارة الرئيس الأخيرة إلى الكويت، مؤكدا اعتزاز الحكومة والشعب الكويتى بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة فى مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتى على تعزيز التعاون مع مصر على كل المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دورى إزاء مختلف القضايا.

كما ثمن رئيس مجلس الوزراء الكويتى دور مصر المحورى بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيدا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية، والدفع قدما بالعمل العربى المشترك.    

وذكر المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تباحثا حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق