رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سفراء وقناصل 36 دولة يحتفلون بذكرى «معركة العلمين»

العلمين ــ عاطف المجعاوى

شهدت أمس ساحة مقبرة الكومنولث بالعلمين الاحتفال العالمى بذكرى مرور 77 عاما على معركة العلمين الشهيرة فى الحرب العالمية الثانية والتى كان النصر فيها لمصلحة قوات الحلفاء بقيادة الجنرال مونتجمرى على قوات المحور بقيادة الجنرال روميل والتى راح ضحيتها أكثر من 90 ألفا من القوات المتحاربة.

حضر الاحتفال السفراء والقناصل  والملحقون العسكريون والممثلون لـ 36 دولة شاركت فى هذه المعركة وعدد من أسر قتلى هذه المعركة, كما حضر الاحتفال اللواء محمد محمود انيس السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح نائبا عن اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح لوضع باقة من الزهور على قبر الجندى المجهول بالمقبرة باسم الحكومة المصرية.

وبدأت فعاليات الاحتفال بإقامة الصلاة الجنائزية على أرواح ضحايا الحرب، وعزف السلام الوطنى لبريطانيا وعدد من دول الكومنولث ونوبة صحيان للراقدين تحت الثرى ليشهدوا أن حكوماتهم مازالت جادة فى الترحم عليهم والاحتفال بذكراهم والإشادة ببطولاتهم فى الذود عن الحرية والسلام.

كما أكد قس انجليزى فى خطبة وعظ أن الحروب لا تجنى إلا الدمار والخراب على البشرية ودعا حكومات العالم إلى السلام من أجل تحقيق الرخاء للشعوب فى جميع أرجاء العالم.

وفى نهاية الاحتفال وضع ممثلو الدول باقات الزهور على قبر الجندى المجهول ثم توجه وفود الدول إلى المقابر الألمانية والايطالية واليونانية لقتلى الحرب بالعلمين لوضع باقات الزهور على قبر الجندى المجهول بكل مقبرة. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق