رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التصفيات الأوروبية تقترب من خط النهاية..
بلجيكا على أبواب التأهل.. والطاحونة الهولندية تطارد ألمانيا

> سان مارينو طريق بلجيكا لحسم التأهل للنهائيات الأوروبية

ستكون بلجيكا أمام فرصة مثالية لحسم تأهلها إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، وذلك عندما تستضيف سان مارينو المتواضعة اليوم فى بروكسل ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة التاسعة.

وفرض «الشياطين الحمر» سطوتهم على هذه المجموعة منذ الجولة الافتتاحية وخرجوا منتصرين من جميع المباريات الست حتى الآن، ما جعلهم فى الصدارة بالعلامة الكاملة وبفارق ثلاث نقاط عن روسيا الثانية التى ستضمن أيضا البطاقة الأخرى فى المجموعة فى حال فوزها اليوم على ضيفتها اسكتلندا بما أنها تتقدم بفارق 8 نقاط عن كازاخستان وقبرص الثالثة والرابعة تواليا.

وتأمل روسيا أيضا أن تضمن بطاقة تأهلها إلى النهائيات القارية للمرة الخامسة تواليا حين تستضيف اسكتلندا الخامسة فى مباراة بمتناولها تماما، كونها فازت ذهابا خارج قواعدها على الأخيرة 2-1 فى السادس من سبتمبر.

وفى المجموعة الثالثة، يأمل المنتخب الهولندى الإفادة من سجله الرائع على ملعب «دى كويب» فى روتردام حيث فاز بمبارياته الـ14 الأخيرة، من أجل تخطى عقبة ضيفه الإيرلندى الشمالى واللحاق به وبألمانيا الى صدارة المجموعة الثالثة.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة عن إيرلندا الشمالية (فازت على الأخيرة 3-صفر)، فيما يحتل فريق المدرب رونالدو كومان المركز الثالث برصيد 9 نقاط لكنه خاض مباراة أقل من منافسيه.

وفى حال نجح المنتخب البرتقالى فى حسم مباراته الأولى على صعيد البطولات الرسمية مع إيرلندا الشمالية منذ تصفيات مونديال 1978 حين تعادل ذهابا على أرضه 2-2 وفاز إيابا 1-صفر، سيتصدر المجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع ألمانيا (خسر أمامها 2-3 وفاز 4-2) وضيفه الإيرلندى الشمالى الذى منى بهزيمة مذلة صفر-6 أمام منتخب «الطواحين» حين تواجها وديا عام 2012.

وتقام اليوم مباراة هامشية بين بيلاروسيا التى تتخلف بفارق 9 نقاط عن صاحبى المركزين الأولين، وإستونيا التى أقصيت رسميا من المنافسات بعد فشلها فى الحصول على أى نقطة من مبارياتها الخمس الأولي.

وعلى غرار هولندا، تسعى كرواتيا وصيفة بطلة مونديال روسيا 2018 أن تقطع شوطا هاما للنهائيات من خلال الابتعاد عن ضيفتها المجر الثالثة حين تستضيفها اليوم فى سبليت ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويأمل المنتخب الكرواتى أن يقدم أداء أفضل من الذى ظهر به فى مباراته الأخيرة ضد أذربيجان حين أجبر على التعادل 1-1 فى مباراة «لم تكن جيدة خاصة فى الشوط الثانى حيث لم نخلق أى فرصة» بحسب ما أفاد مدربه زلاتكو داليتش.

وتتصدر كرواتيا المجموعة بعشر نقاط وبفارق نقطة عن سلوفاكيا والمجر التى أحرجت لوكا مودريتش ورفاقه حين أسقطتهم ذهابا على أرضها 2-1.

وتدرك كرواتيا أن أى تعثر بالتعادل أو الخسارة، سيسمح لسلوفاكيا، الفائزة فى الجولة الماضية على المجر 2-1، فى التصدر فى حال فوزها اليوم أيضا على ضيفتها ويلز رابعة المجموعة بست نقاط.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق