رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتهام سيلفا بالعنصرية بسبب تغريدة «الفول السودانى»

برناردو سيلفا

اتهم الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم أمس، البرتغالى برناردو سيلفا لاعب فريق مانشستر سيتى بسوء السلوك، على خلفية تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» موجهة الى زميله الفرنسى بنجامان مندي، اعتُبِرت ذات طبيعة عنصرية، رغم أن المعنيين أكدا أنها كانت على سبيل المزاح بين صديقين.

ونشر الدولى البرتغالى فى تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، صورة مندى عندما كان طفلا، إلى جانب صورة كاريكاتيرية لشخصية ذات بشرة سوداء، تمثل العلامة التجارية لأحد صانعى الفول السودانى بالشوكولا. وعلى الرغم من قيام سيلفا بحذف التغريدة، الا أنها أثارت انتقادات واسعة على خلفية اتهامه بالعنصرية تجاه زميله.

وأشار الاتحاد الإنجليزى فى بيان أصدره الى أنه تم توجيه الاتهام لبرناردو سيلفا بسوء السلوك بسبب خرقه قواعد الاتحاد المتعلقة بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعى بتاريخ 22 سبتمبر 2019. ومنح الاتحاد سيلفا حتى التاسع من أكتوبر الحالى للرد.

كان سيلفا البالغ من العمر 25 عاما، قد بعث خلال الأسبوع الماضى برسالة إلى الاتحاد الإنجليزى اعتذر فيها عما بدر منه. وتضمنت الرسالة دعما من زميله الفرنسى الذى أكد أنه لم يشعر بإساءة جراء ما نشره البرتغالي.

ولقى سيلفا أيضا دعم مدربه الإسبانى جوسيب جوارديولا الذى شدد على أن لاعبه ليس عنصريا، وأن ما كتبه كان عبارة عن دعابة، مشددا على أن بنجامان هو بمنزلة أخ لبرناردو، وبرناردو أخ لبنجامان، وقال إن هذا ما يراه بشكل يومى فى التمارين.

يذكر أن مندى وسيلفا زميلان منذ عام 2016، حيث أمضيا عاما معا فى فريق موناكو الفرنسى قبل انتقالهما إلى سيتى فى العام التالى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق