رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طنطا مكتمل الصفوف فى مواجهة بيراميدز اليوم..
المقاصة «المجهول» يواجه الزمالك «المتحفز» فى الجولة الثانية للدورى

أشرف إبراهيم
تصوير ــ بسام الزغبى
> مصطفى محمد أحد الأوراق الهجومية الذى يعتمد عليه ميتشو

تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز، تجمعان الزمالك ومصر المقاصة فى الثامنة مساء على استاد السلام، وبيراميدز وطنطا على ملعب الأخير فى الثالثة عصرا.

> الزمالك والمقاصة

مواجهة قوية وصعبة تنتظر الفريقين ولا يمكن التكهن بنتيجتها لأن كل فريق سيكون متحفزا للآخر من أجل تحقيق الفوز والمحافظة على الوجود ضمن فرق المقدمة خاصة المقاصة الذى يعتبرها مباراة ثأرية من الزمالك الذى تمكن من الفوز عليه فى 28 أغسطس الماضى بهدف دون رد فى دور الثمانية من كأس مصر وتوديعه للبطولة.

يدخل الزمالك اللقاء ورصيده ثلاث نقاط حصدها من الفوز على الاتحاد السكندرى فى الجولة الأولي، لكنه سيبحث بقوة ايضا اليوم عن مواصلة الانتصارات حتى يرتفع رصيده إلى ست نقاط لكن هذا لن يكون بالأمر السهل، ليس فقط لقوة فريق مصر المقاصة، وإنما لحالة التشتت وعدم التركيز التى يمر بها الفريق «الأبيض»، بعد لقاء بطل السنغال فى إياب دورى أبطال إفريقيا الذى لم يلعب حتى الآن ونتيجته معلقة، وهو ما وضع على الإدارة والجهاز الفنى مسئولية كبيرة لإعداد اللاعبين نفسيا لخوض مواجهة اليوم. وعلى الصعيد الفني، ركز مدرب الفريق ميتشو على علاج الأخطاء المتكررة التى وقع فيها اللاعبون خاصة من جانب فرجانى ساسى ويوسف أوباما مع التنبيه على لاعبى الوسط والهجوم بسرعة الارتداد لأداء الواجبات الدفاعية، كما حذر المدافعين من سرعات خط هجوم المقاصة وأخطاء عدم التمركز.

أما المقاصة فلديه ثلاث نقاط حصدها من الفوز بصعوبة على أسوان، فى مباراة لم تكن مذاعة تليفزيونيا، ما يجعل فريق المقاصة مجهولا إلى حد كبير بالنسبة للجهاز الفنى للزمالك الذى لا يعرف نقاط ضعف وقوة منافسه.

ومن المنتظر أن يحشد أحمد حسام ميدو المدير الفنى لفريق المقاصة جميع أسلحته الفنية من أجل الثأر والمحافظة على وجوده ضمن الفرق التى حققت العلامة الكاملة فى الدوري، خاصة ان الزمالك سيكون كتابا مفتوحا أمامه لخوضه أكثر من لقاء بما فيه اللقاء الذى جمعهما معا بالكأس.

> طنطا وبيراميدز

من الناحية النظرية والفنية، من المنتظر أن تصب المواجهة فى مصلحة بيراميدز نظرا لما يملكه من لاعبين على مستوى عالٍ فنيا، بالإضافة إلى جاهزيته بعدما لعب اكثر من مباراة سواء بالدورى وكأس مصر بالإضافة إلى أربع مواجهات ببطولة الكونفيدرالية التى كان آخرها أمام شباب بلوزداد الجزائرى واستطاع الفوز خارج أرضه بهدف نظيف ليتأهل لدور الـ32. بيراميدز يدخل اللقاء برصيد ثلاث نقاط حصدها من الفوز فى الجولة الأولى برباعية نظيفة على إنبي، ويحرص المدير الفنى ديسابر على فرض سيطرة فريقه على جميع الفرق التى يواجهها ومنها طنطا منافسه اليوم والذى سبق وأن جمعهما لقاء فى دور الـ32 بكأس مصر انتهى بفوز بيراميدز بثلاثية مقابل هدفين. وبالرغم من قوة بيراميدز، إلا أن تحقيق الفوز اليوم لن يكون سهلاً.

أما طنطا فيدخل اللقاء برصيد ثلاث نقاط أيضاً حصدها من الفوز فى الجولة السابقة على دجلة. ويسعى فى مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية إن لم يكن الفوز فيكفى التعادل، خاصة أن المدرب أيمن المزين أكد أنه سيكون ضيفا ثقيلا على الدورى الممتاز وأن الفريق صعد من أجل الوجود فى مركز متقدم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق