رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إيقاف لاعب التنس الأسترالى كيريوس لسوء السلوك

(أ. ف. ب)
الأسترالى نيك كيريوس

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين إيقاف لاعب التنس الأسترالى نيك كيريوس 16 أسبوعا مع وقف التنفيذ المشروط ووضعه تحت المراقبة لمدة ستة أشهر مع غرامة مالية بقيمة 25 ألف يورو بسبب سلوكه السيئ فى الملاعب خلال الاثنى عشر شهرا الماضية.

وأوضحت الرابطة فى بيان لها أنه «سيتم رفع عقوبة الإيقاف بعد ستة أشهر من الاختبار بشرط» أن يلتزم كيريوس بمعايير معينة خلال هذه الفترة، مثل احترام رسالة قواعد السلوك، والحصول على دعم من مدرب ذهنى فى الدورات وبمساعدة أخصائى فى السلوك خلال الفترة المقبلة.

وتأتى هذه العقوبة الجديدة عقب التحقيق الذى تم فتحه بسبب سلوك المصنف 27 عالميا حاليا خلال مباراته فى الدور الثانى من دورة سينسيناتى الأمريكية للماسترز، فى أغسطس الماضى ضد الروسى كارين خاتشانوف.

وتم تغريم كيريوس سابقا بمبلغ 113 ألف دولار بسبب «مغادرته الملعب دون إذن، وكلامه البذيء وسلوكه غير الرياضى تجاه خصمه»، لكن رابطة اللاعبين المحترفين قررت تمديد تحقيقها بسبب سوابق اللاعب الأسترالى البالغ من العمر 24 عاما.

وكان كيريوس يخضع أيضا للتحقيق بعد أن وصف رابطة اللاعبين المحترفين بأنها «فاسدة» وذلك فى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبري. وأوضحت الرابطة بخصوص هذا الملف أنه بعد التفسيرات التى قدمها اللاعب، تم اعتبار أن الحادث لم يمثل انتهاكا خطيرا ولن يتم فرض أى عقوبة بشأنه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق