رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القاهرة تستقبل مسلة الملك رمسيس الثانى

كتب ــ محمد عبدالمعطى ــ رنا جوهر

فى إطار خطة الدولة لإبراز حضارة مصر الفريدة للعالم، تم نقل أجزاء إحدى مسلات الملك رمسيس الثانى من منطقة صان الحجر الآثرية بمحافظة الشرقية إلى القاهرة وذلك للبدء فى أعمال ترميمها وتجميعها تمهيدا لإقامتها وعرضها بميدان التحرير.

وأوضح د. مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار أن عملية النقل تمت وسط إجراءات أمنية من قبل شرطة السياحة والآثار، بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية فى إطار خطة الحكومة لتطوير ميدان التحرير ، وأن أجزاء المسلة سوف تخضع إلى أعمال الترميم والتجميع على يد فريق عمل من مرممى وزارة الآثار بالقاهرة، تمهيدا لإقامتها قريبا لتزين ميدان التحرير.

وأشار محمد الصعيدى مدير المكتب العلمى للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أن المسلة بمنطقة صان الحجر الاثرية كانت مقسمة إلى 8 أجزاء

يذكر ان وزارة الاثار انتهت فى سبتمبر الماضى من أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة صان الحجر الاثرية حيث قامت بترميم وتجميع وإقامة مسلتين وعامودين وتمثالين بمعبد رمسيس الثانى وترميم ورفع بعض الأجزاء الأثرية الملقاة على الأرض منذ اكتشافها على مصاطب لحمايتها، كما بدأت ايضا بالتمويل الذاتى أعمال المرحلة الثانية لترميم وتجميع واقامة عدد آخر من المسلات والتماثيل والأعمدة بمنطقة صان الحجر الاثرية، والتى تعتبر احد أهم المواقع الأثرية بالدلتا ومحافظة الشرقية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق