رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السيسى وموسيفينى يبحثان دفع العلاقات الثنائية بين مصر وأوغندا

رسالة اليابان ــ إسماعيل جمعة
الرئيس السيسى ونظيره الأوغندى خلال مباحثاتهما

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى متانة العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وأوغندا على المستويين الشعبى والرسمى، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على جميع الأصعدة.

وأشاد الرئيس ـ خلال لقائه أمس الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية ـ بالدور الحيوى الذى يقوم به الرئيس موسيفينى كأحد القيادات الحكيمة فى إفريقيا، وجهوده لتعزيز الأمن والاستقرار بالقارة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن المباحثات بين الرئيسين تناولت سبل دفع العلاقات الثنائية، فضلا عن استعراض آخر التطورات الخاصة بالأوضاع فى القارة الإفريقية، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب باعتباره أحد أكبر التحديات التى تواجه إفريقيا، حيث تم الترحيب بتوافق الرؤى القائم بين البلدين إزاء مختلف الملفات السياسية، بالإضافة إلى التوافق حول أهمية تعزيز التكامل بين الدول الإفريقية، خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية وتطوير البنية التحتية.

كما تناولت المباحثات ملف مياه النيل، حيث تم التوافق على دعم المسار التنموى لدول حوض النيل وجهود تعزيز العلاقات فيما بينها فى جميع المجالات التنموية، على نحو يحقق المصالح المشتركة لهم ويتجنب الإضرار بأى طرف.

من جانبه، أكد الرئيس موسيفينى عمق العلاقات الوثيقة التى تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالتعاون الثنائى مع مصر فى جميع المجالات، خاصة فى ظل الدور المحورى الذى تقوم به مصر على الصعيد الاقليمى، مشيرا فى هذا الصدد إلى وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادى، وأشاد فى هذا الإطار بنشاط الشركات المصرية فى أوغندا ومساهمتها فى جهود التنمية، معربا عن تقديره لما تقدمه مصر لبلاده من دعم فنى فى مجال بناء القدرات على مدى السنوات الماضية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق