رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

209.1 مليون دينار كويتى صافى أرباح الكويت الوطنى فى النصف الأول من 2019

ناصر الساير - عصام الصقر

الساير: النتائج المالية القوية تتويج لطرق النمو المبتكرة بقطاعات الأعمال المختلفة

الصقر: العمليات الدولية ساهمت بنسبة 26 % من صافى أرباح المجموعة

 

 

أعلن بنك الكويت الوطنى نتائجه المالية عن الستة أشهر الأولى من العام 2019 المنتهية فى 30 يونيو 2019، حيث سجل البنك أرباحاً صافية بقيمة 209.1 مليون دينار كويتى (689.7 مليون دولار أمريكي) خلال تلك الفترة، بنمو بلغت نسبته 12.5% مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2018، فى حين ارتفعت الموجودات الإجمالية بنسبة 3.4% لتبلغ 27.9 مليار دينار كويتى (91.9 مليار دولار أمريكي) بنهاية الفترة.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطنى ناصر مساعد الساير: «نجح بنك الكويت الوطنى فى تسجيل نتائج مالية قوية فى النصف الأول من العام 2019 فيما يمثل ثمره جهود التركيز المستمر على تنفيذ استراتيجيتنا والسعى إلى إيجاد طرق نمو جديدة ومبتكرة عبر قطاعات الأعمال المختلفة.

وأضاف الساير: «واصلنا ترسيخ عملياتنا المحلية والدولية وتكللت تلك المساعى بتحقيق نتائج إيجابية على صعيد قطاعات التجزئة والشركات والاستثمار، بالاضافة إلى النمو الذى يحققه ذراعنا المصرفى الإسلامى بنك بوبيان. وفى ظل نمو صافى الإيرادات التشغيلية بنسبة 2.2% على أساس سنوي، وارتفاع صافى الأرباح بنسبة 12.5%، أصبحنا فى وضع قوى يمهد لتحقيق أداء متميز فى النصف الثانى من العام».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى عصام الصقر: «يسعدنا الإعلان عن تسجيل نتائج مالية قوية فى النصف الأول من العام 2019 بما يؤكد الدور الهام لاستراتيجية تنويع العمليات التشغيلية والتحول الرقمى للخدمات فى دعم أهداف البنك الرامية إلى الحد من المخاطر ومواجهة التحديات. كما يبرهن الأداء القوى على مستوى كافة قطاعات الأعمال قدرتنا على تحقيق المزيد من النمو خلال العام 2019، خاصة فى ظل تسريع خطى إطلاق خارطة الطريق الرقمية المصممة خصيصاً لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية واستحداث طرق مبتكرة لتدفق الإيرادات». وأوضح الصقر أنه فى العام 2019، ستواصل إدارة البنك التركيز على أهم الأولويات وفى مقدمتها ما يتم تقديمه من قيمة مضافة للمساهمين، وترسيخ النمو عبر قطاعات الأعمال المختلفة بما فى ذلك العمليات الدولية، والتى ساهمت بنسبة 26% من صافى أرباح المجموعة فى النصف الأول من العام الحالي، والحفاظ على مكانة المجموعة الريادية على مستوى الكويت.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق