رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإسماعيلية مقصد اليوم الواحد..
ممشى سياحى على بحيرة الصيادين.. وأنفاق ومحاور مرورية جديدة لمواجهة التكدس

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
شواطىء الإسماعيلية مقصد اليوم الواحد

تعتمد محافظة الإسماعيلية على سياحة اليوم الواحد بشكل كبير، حيث يتدفق إليها آلاف الزائرين من المحافظات المجاورة والقريبة بصورة يومية، خاصة مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة على طول المجرى الملاحى لقناة السويس أو على بحيرة التمساح بمدينة الإسماعيلية أو البحيرات الكبرى بمدينة فايد، بالإضافة إلى الكورنيش الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى على بحيرة الصيادين، فضلا عن الإقامة فى القرى والشاليهات والفنادق السياحية بمدينة فايد ومدينة الإسماعيلية.

يقول متولى على حسن رئيس مركز ومدينة فايد، إن المدينة تضم نحو 84 فندقا وشاطئا وقرية سياحية خاصة وعامة، من بينها 36 قرية سياحية، و27 شاطئا وفندقا خاصا، و7 شواطئ تابعة لمجلس مدينة فايد، حيث تم الانتهاء من رفع كفاءة جميع الشواطئ، وتوفير الخدمات الخاصة بالإنقاذ حفاظا على حياة المصطافين.

ويضيف أنه تم رفع كفاءة الشاليهات وصيانة دورات المياه والحمامات، كما تم رفع درجة الاستعداد فى الإدارة الصحية لمواجهة أى طوارئ، وتخصيص دوريات شرطية متحركة على الشواطئ.. ويقول شاكر السيد مدير شاطئ ومنتجع الفيروز التابع للمحافظة المطل على بحيرة التمساح، إنه بناء على توجيهات اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية فقد تقرر فتح الشاطئ أمام الجماهير بدءاً من السادسة صباحا حتى الواحدة من بعد منتصف الليل.

ويشير إلى أنه تم تدعيم الحمامات بعدد 24 دشا جديدا، و تجديد السيراميك الخاص بالحمامات بتكلفة نحو 120 ألف جنيه على نفقة أحد مكاتب المقاولات، وتزويد الشاطئ بالكشافات والأعمدة والإنارة الليلية وتوفير الغطاسين، كما تم توفير تجهيزات خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة تمكنهم من الوصول الى الشاطئ بسهولة ودون أى معوقات.

ويؤكد ممدوح النصيرى مدير عام السياحة بالمحافظة أنه تم المرور على جميع الشواطئ والأندية والتأكد من توافر عوامل الأمان والغطاسين والمنقذين منعا للحوادث وعدم دخول أى ممنوعات يمكن أن تستخدم فى المشاجرات.

كما تقوم بعض الشواطئ خاصة التابعة لقناة السويس بتنظيم رحلات بحرية للمصطافين سواء فى بحيرة التمساح أو فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى أثناء فترات توقف الملاحة بالقناة وسط أجواء من البهجة والفرحة، وأشار الى ان المحافظة استفادت من أعمال تطوير البنية التحتية، حيث تم تشييد عدد من الأنفاق داخل المدينة وخارجها، بالإضافة إلى بناء 5 كبارى لتحقيق السيولة المرورية اللازمة للمواطنين، وفى الأحداث الكبرى التى تستضيفها المحافظة، وفى استيعاب الزحام خلال الإجازات خاصة فى طريق البلاجات وشارعى محمد على وأم كلثوم وفى طريق نمرة 6 والطريق الدائرى، وهى المناطق التى عادة ما تشهد تكدسا كبيرا من المصطافين وزوار المحافظة.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق