رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تونس تقسو على مدغشقر بثلاثية..
وتكمل عقد المتأهلين لقبل النهائى

> تونس حققت فوزها الأول وصعدت لقبل النهائى > تصوير: محمد مصطفى

> د. ب. أ: أكمل منتخب تونس عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب فوزه الكبير والمستحق 3 / صفر على منتخب مدغشقر مساء أمس في دور الثمانية للبطولة.

وقدم منتخب تونس أفضل مبارياته منذ انطلاق النسخة الحالية للمسابقة، حيث كان الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى على مدار شوطى المباراة، ليقتنص انتصاره الأول فى البطولة الحالية عن جدارة عقب تعادله في مبارياته الأربع الأولى، ويضع حدا لمغامرة المنتخب الملاجاشى، الذى شارك للمرة الأولى فى المسابقة القارية.

وأخفق المنتخبان في هز الشباك خلال الشوط الأول للمباراة، التى شهدت حضور الرئيس الملاجاشي أندريه راجولينا لمؤازرة منتخب بلاده، قبل أن يفتتح فرجانى ساسى التسجيل لتونس في الدقيقة 52، ثم أضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما تكفل نعيم السليتي بتسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبهذا الانتصار، ضاعف المنتخب التونسي، الذى عاد للظهور في المربع الذهبي للبطولة بعد غياب 15 عاما، من أفراح الجماهير العربية، بعدما جاء صعوده للدور قبل النهائي بعد فترة وجيزة من تأهل المنتخب الجزائرى للدور ذاته بفوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح أمس.

وكان منتخب تونس اكتفى بالتعادل فى مبارياته الثلاث التي خاضها بمرحلة المجموعات في البطولة الحالية أمام منتخبات أنجولا ومالي وموريتانيا، قبل أن يجتاز عقبة المنتخب الغاني في دور الستة عشر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1.

وضرب المنتخب التونسي موعدا ناريا مع المنتخب السنغالي، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الأولى، في الدور قبل النهائي للمسابقة بعد غد الأحد باستاد الدفاع الجوي، حيث يلتقي الفائز منهما في المباراة النهائية التي تقام باستاد القاهرة 19 يوليو الحالى، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي الجزائر ونيجيريا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق