رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توم هانكس.. الرجل الطيب

كتبت ــ دعاء جلال
توم هانكس

لم يتخيل الصبي ذو التاسعة عشر من عمره وهو يحمل حقائب كبار المشاهير في أحد الفنادق، أنه سيصبح مثلهم أو أكثر شهرة. إنه النجم الأمريكي «توم هانكس» ، أو كما يُطلق عليه في أوساط هوليوود «الرجل الطيب».

ومابين ميلاده في التاسع من شهر يوليو عام 1956 وحتي الآن، تقدم للسينما الأمريكية والعالمية مثل صائد للجوائز ومخرج وكاتب ومنتج، تقريبا لم يعان أحد أعماله من الفشل. وُلد توم هانكس لأب يعمل طاهياً وأم تعمل بأحد المستشفيات. وانفصل الوالدان فيما كان هانكس طفلا، وبدأ في ممارسة ال مثيل منذ كان طالباً في المدرسة ولم يتوقف من حينها.

ومن أشهر مقولات هانكس « الحرفة السينمائية كلما أعطيتها من الجدية والالتزام، منحتك الخلود». ويبدو أنها بالفعل منحته الخلود عبر حصيلة رائعة تضم 91 فيلما ما بين الأداء التمثيلي والصوتي بأفلام كارتونية شهيرة فاز عن أفلامه «فوريست جامب» و «الذي يعاني الأرق في سياتل» و «فلادلفيا» بجوائز الأوسكار. وبسبب فيلمه « أبوللو 13»، تم إطلاق اسم هانكس علي كويكب تم اكتشافه.

أخرج 8 أفلام وألف 7 أفلام في المجمل. اقترن هانكس مرتين وله أربعة أبناء، ولكن يعتبر زواجه الثاني من الممثلة ريتا ويلسون اعتبارا من عام 1988 هو الزواج الأكثر استقراراً في الوسط الفني الأمريكي، وبسبب نشأته بين والدين منفصلين، حرص هانكس علي تقوية الروابط بينه وبين أبنائه، ويقول هانكس في أحد الأحاديث الصحفية: «كل ما أحلم به هو أن يقول أولادي عني إنني كنت أبا طيبا عادلا ودائم الضحك».

وبرغم كل النجاحات وانشغاله الدائم مابين أسرته وعمله إلا أن توم هانكس يجد الوقت الكافي لممارسة هوايته في اقتناء الآلات الكاتبة، حيث يضم منزله عددا كبيرا منها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق