رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رسالة من أم إلى زوجة ابنها فى المستقبل

فتوح سالمان

ليلة زفاف الأبن فرحة كبيرة حلم طال انتظاره لكل أم لكنها أيضا ليلة فارقة فى حياتها كليلة ميلاده، فها هو الجنين الذى اشتاقت لرؤيته ثم الطفل الصبى الجميل يصبح رجلا لتأتى اخرى وتحل محلها بمنتهى البساطة قليل من الامهات من يتجاوزن هذه المشاعر بل أن بعضهن يبادرن بالعداوة ناحية زوجة الابن لحين ثبوت العكس او للابد.

على مدونتها وجهت سيدة امريكية تدعى ريتشل بولى وهى أم لثلاثة أبناء ذكور رسالة إلى زوجة ابنها المستقبلية وحققت الرسالة تفاعلا كبيرا بين ملايين النساء على مواقع السوشيال ميديا وبين يوم وليلة أصبحت واحدة من اشهر المدونيين لانها جاءت معبرة عن مشاعر كل الامهات بل وقدمت تفصيلا دقيقا لنموذج الأم التى تتمناها كل البنات لزوج المستقبل.. فماذا كتبت ريتشل حتى تحقق كل هذه الجماهيرية وكل هذا التفاعل من النساء:

زوجة ابنى المستقبلية, لدى العديد من الاشياء التى اريد أن اخبرك بها، ربما لا استطيع أن اخبرك بها كلها لكن لحسن الحظ ما زال لدينا الوقت الكافى لذلك فى البداية اريدك ان تعلمى اننى احبك، احبك قبل ان اراك لانك ستحبين ابنى ولانه سيبادلك هذا الحب.. سيأتى يوما ويصبح هذا الصغير السخيف الفوضوى ملكك, صحيح انه سيبقى لى لكنك ستأخذين مكانى بطرق عديدة.

يوما ما يدك ستحتل مكانى وعيناك ستصبح هى ملاذه وقلبك انت بيته سيقبلك انت قبلة المساء وسيشاركك انت احلامه وستكونين انت من يطمئنه ويهدئ من روعه اذا شعر بالخوف أوالقلق يوما ما ستمتلكين قلبه, قلبه الذى اسمع دقاته على صدرى كلما حملته.

يوما ما يا عزيزتى ستصبحين كل هذا

انت الآن كل شيء بالنسبة لابويك وانا اصلى من اجلك لتكونى سعيدة وآمنة وان تتعلمى كيف تحبين نفسك، لأنه دون ان تتعلمى ذلك لن تتمكنى من إسعاد احد، وكلما نظرتى الى السماء اعلمى ان الله خلقك لتكون اميرة وانا أربى ابنى الان ليراك هكذا الحياة ستكون مليئة بالضوضاء وسيأتى يوم وستنظرين إليه وتفكرين هل كان قرارى صحيحا ففكرى فى الحياة التى بنيتماها معا وتذكرى لماذا اخترته يوما ولماذا وقعت فى حبه فى البدء.

أعدك ان أعلم ابنى هذه الدروس كل يوم وسأزرع فى قلبه بذور الحب وسأعلمه كيف يعتنى بنفسه وكيف يغسل اطباقه وملابسه وألا ينتظر ذلك منك... سأعلمه كيف يفهم معنى كلامك ويهتم به وكيف يضمك ويحبك لشخصك وليس لما تمنحينه اياه

ربما سيمضى وقت طويل قبل ان اراك، لكنى احبك من الآن حتى اقابلك لأنك ستحبين ابني.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق