رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ليس للرجال فقط

نهـاد صــــالح

نجحت النساء فى تحويل الخيال إلى حقيقة بعدما اقتحمن المستطيل الأخضر ومنافسات و«الساحرة المستديرة» كرة القدم النسائية والتى ظلت إلى وقت قريب حكرا على الرجال والتى أصبحت تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم وتنظم لها البطولات فى عدد من الدول العربية والأوربية على غرار بطولات الرجال فكانت فرصة لابراز مهاراتهن وتمثيل بلادهن فى المنتخبات وصولا إلى الاحتراف، وهذا ماشهدته بطولة كاس العالم المقامة حاليا فى فرنسا التى - غابت عنها المنتخبات العربية - وأخيرا للوصول إلى عالم التحكيم حيث حصلت درصاف القنواطى على لقب اول سيدة «تونسية» تقتحم عالم التحكيم فى دورى الرجال. 

"سارة عصام" الفتاة المصرية التى لفتت الأنظار لموهبتها ومهارتها العالية فى رياضة كرة القدم حتى انضمت إلى منتخب مصر للسيدات ، لم يتوقف طموحها إلى هذا الحد بل استكملت طريقها العلمى والرياضى خارج مصر والتحقت بنادى «ستوك سيتي» لتصبح اول مصرية تحترف بالدورى الانجليزى وحصلت على جائزة «الحذاء الذهبى» من النادى الانجليزى.

فتيات أعلن بصوت واحد قبول التحدى وتمكن من كسر القيود التى فرضت عليهن ليصنعن مجدا لأنفسهن فى ممارسة رياضة كرة القدم النسائية حتى أصحبت إحداهن اول سيدة تتولى تدريب الرجال.. لن يستطيع احد ان يوقف طموح وصمود المراة المصرية فى كل المجالات مادامت قد توافرت لديهن الشجاعة.

 

  • النساء تتحدى وتحترف كرة القدم

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/716893.aspx

  •  
  • فتيات الجنوب يتألقن داخل المستطيل الأخضر

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/716894.aspx

  •  
  • حكايات «بنات» فى مدرجات «الساحرة المستديرة»

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/716895.aspx

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق