رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأناقة المستوردة

بريد;

في معرض لملابس الرجال، لفت انتباهي عودة البدل ذات القطع الثلاث (جاكيت وبنطلون وصديرى) فابتهجت لعودة موضة من الزمن الجميل حيث الأناقة والذوق الراقي، وتمنيت أن يعود ذوق الزمن الجميل، وتساءلت: متي تعود الأزياء الحريمي والشبابى؟، وفي خضم بهجتى المختلطة بالأمنيات، فاجأني البائع بكلمة آلمتنى بشدة وهى أن الموديل المعروض من الموضة التركية لهذه السنة، فسألته مستنكرة: هل مصر تستقي الموضة هذه الأيام من تركيا؟ فاجاب: «هو احنا لينا موضة علشان نعملها؟).. فهل انقرض مصممو الأزياء لدينا حتي لم تعد لدينا خطوط موضة مصرية خاصة بنا، وتلائم فئات الشعب المختلفة؟، ولماذا يلهث الناس وراء الموضة الغربية، وما يسمي «البراندات» رغم أن 90% منها لا يناسب عالمنا الشرقي؟، ولماذا لا يبتكر صانعو الموضة المصريون تصميما يلائم مجتمعنا كما كان سابقا؟.

 عبير محمد شميس الريس

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    ^^HR
    2019/01/01 07:56
    0-
    0+

    صباح الخير يا أ. عبير الريس وكل سنة وانت طيبة واسرتك الكريمة
    فى الأزياء الحريمى خصيصا نقول: هناك الكثيرات من نجمات المجتمع والطبقة الراقية يرتدين من صنع ايديهن تصميما وخياطة وتفصيلا فأفعلى ودعى التركى وسنينه،، ولا أيه رأيك؟
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    محمد على
    2019/01/01 04:23
    0-
    0+

    كان زماااااااااان وجبر ..!!
    كنا فى المصاف الاولى واصبحنا الان نستورد كل ما هو ليس منا كنا عنوان الشياكة والاناقة واصبحنا نستورد المقطع والمهربد وال............ الخ اصبح الحال غير الحال كان نساء مصر يرتدين الملابس الانيقة والفساتين الطاغية الانوثة دون ان تشعر بأسفاف فيها .. والرجال البدل ( الحلات ) المهندمة او حتى القميص والبنطلون الراقى الجميل الانيق واصبح الامر مزعج جدا حتى البدل اصبحت ضيقة جدا مخصرة والبنطلون والجاكت يدخلون بلبيسة كما فى الاحذية من كثرة الضيق فى التفصيل والموديل البعيد جدا عن معنى الرجولة بكل امانة وصراحة شئ محزن جدا بخلاف الان نستود الموضة من بلاد لم تكن تعرفها اساسا تركنا الساحة ليفرض علينا كل ماهو غريب عجيب ...
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق