رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العساف: السعودية بحاجة إلى جهود الجبير

الرياض ـ وكالات الأنباء
إبراهيم العساف

أشاد إبراهيم العساف، وزير الخارجية السعودى الجديد، بعمل سلفه عادل الجبير، معتبرا أن المملكة بحاجة فى الوقت الحالى إلى كليهما.وفى أول تصريح له عقب تعيينه وزيرا للخارجية فى إطار تعديل وزارى واسع النطاق أجراه العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز الخميس الماضي، قال العساف-فى مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية مساء أمس الأول: «الجبير كان يقوم بعمل ممتاز فى وظيفته، ولكن تعرفون أن وزارة الخارجية فى بلدنا، تحتاج إلى جهودنا نحن الاثنين، مشيرا الى أن الجبير يمثل وسيستمر فى تمثيل السعودية فى العديد من الاجتماعات والمناقشات حول العالم».

وأضاف العساف: الجبير سوف يلعب دورا مهما، ونحن نكمل بعضنا، وليس هناك أى علاقة حول فاعليته، وقد أثبتها. ولذلك فهو مستمر فى كونه لا يزال فى مجلس الوزراء». وفى غضون ذلك، كشفت صحيفة «سبق» السعودية نقلا عن مصادر وصفتها بـ «المطلعة»، إن إقالة الملك سلمان لوزير الخارجية السابق جاءت لرغبته فى إعادة بناء وتطوير الوزارة تنظيميا.

وأضافت الصحيفة، أن وزير المالية السابق إبراهيم العساف أكثر خبرة فى العمل الحكومي، إذ تولى حقيبة المالية 22 عاما، ويمتلك من الخبرة التنظيمية والإدارية الكثير ليتولى مهمة تطوير أداء الوزارة تنظيميا.

وأكدت المصادر أن الجبير الذى خفضت رتبته من وزير سيادى إلى وزير دولة، سيبقى متفرغا لمهمته فى قيادة الدبلوماسية السعودية، الأمر الذى سيزيد من كفاءة العمل الدبلوماسى بتفرغ الجبير له، ويمنحه ميزة التحرك بحرية والتنقل؛ لإنهاء الملفات الدبلوماسية فى مختلف أنحاء العالم، فى ظل تعيينه وزير دولة للشئون الخارجية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق