رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الآثار المصرية تبهر طلاب اليابان

كتبت ــ مريم فارس
طلاب اليابان داخل أحد المعابد

اختتم أمس عدد من طلاب المدارس الثانوية اليابانية ومدرسيهم من قاطنى محافظات «إيهميء وهيروشيما وأوكياما» باليابان ـ المناطق التى تضررت من الامطار والفيضانات العام الجارى, رحلتهم لمصر التى استمرت أسبوعًا، تضمنت زيارة المتحف المصرى ومسجد محمد على بالقلعة ومنطقة خان الخليلي، بالإضافة إلى المعالم السياحية الفرعونية بكل من الاقصر وأسوان.

وعبر الطلاب عن سعادتهم ، وقال «ريو إيتامي» أحد الطلاب المشاركين من محافظة «أوكياما»: «مندهش من رؤية كل هذا الكم من الآثار الفرعونية والمناطق الأثرية التى تبدو وكأنها مشاهد من أفلام السينما»، وأضاف: «أنه يرغب فى التحدث عن الخبرات التى عايشها فى مصر مع الكثير من اليابانيين عند عودته».

كارين إيشيكو من محافظة «إيهميء»، قالت: «إن المشهد الأكثر إثارة للإعجاب بالنسبة لها كان منظر الأراضى بمنطقة إدفو، والتى شاهدتها من عربة للخيول».

وتقول إيشيكو: «إن ركوب عربة الخيول كان مخيفا لها فى البداية، لأنها كانت المرة الأولى، ولكن رحلتها أصبحت ممتعة للغاية بعد أن اعتادت عليها فى الطريق».

كما قال تاكيهيرو ساتو، من «هيروشيما»: «إن زيارة المتاحف الأثرية والمعابد قد أعطته خبرة لا تقدر بثمن، حيث استمتع بالتعرف على اللغة الهيروغليفية وطريقة تفكير البشر فى العصور القديمة».

وعبر ماساكى نوكي، سفير اليابان لدى مصر، عن عميق تقديره للحكومة المصرية على هذه المبادرة الطيبة التى قدموها للشباب اليابانى.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية قامت أيضًا بدعوة مواطنين يابانيين ممن تضرروا من كارثة زلزال شرق اليابان الكبير عام 2011.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق