رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«صلاح» ينضم لقائمة أساطير ليفربول الأكثر تهديفا فى عام

لندن ـ وكالات

  • الاتحاد الإنجليزى يبرئ «مو» من واقعة خداع الحكم أمام نيوكاسل

 

انضم النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لقائمة الأساطير الأكثر تهديفا بقميص الريدز فى عام واحد بجميع البطولات, وذلك بعد أن نجح فى تسجيل هدف ضد نيوكاسل يونايتد عن طريق ركلة جزاء، بالمواجهة التى حسمها الريدز بأربعة أهداف دون مقابل، على ملعب «آنفيلد» معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدورى الإنجليزي.

ورفع صلاح رصيده إلى 36 هدفا فى مختلف المسابقات مع ليفربول خلال العام الحالى 2018، ليأتى فى المركز الخامس لقائمة اللاعبين الأكثر تهديفا مع ليفربول فى سنة واحدة، حيث سبقه كل من: إيان راش 44 هدفا عام (1986)، إيان راش 38 هدفا (1982)، روجر هنت 37 هدفا (1965)، روبى فاولر 37 هدفا عام (1996).

فى الوقت نفسه، تحدثت الصحافة الإنجليزية عن قمة البريميرليج والصراع الكبير عليها والذى تقدم فيه ليفربول برصيد51نقطة على توتنهام الوصيف برصيد 45 نقطة بينما حل المان سيتى فى المركز الثالث44 نقطة، ونشرت صحيفة «الجارديان» مقالا بعنوان: المقاتلون على اللقب.. لماذا يعد هذا الصراع معركة العصور؟ وجاءت صور صلاح وأجويرو وهارى كين على الغلاف كممثلين لأندية ليفربول ومان سيتى وتوتنهام، وأن كلا منهم يحلم باللقب ويمثل قيمة فى الدورى الإنجليزي، الريدز باعتباره الفريق صاحب التاريخ الكبير وسيتى الحاضر بملايينه ونجومه ومدربه بيب جوارديولا، والسبيرز بالمستقبل واللاعبين الواعدين والطموحات الكبيرة خاصة بعد تجديد الملعب وزيادة سعته للمنافسة على الألقاب الغائبة باستمرار عن خزائنه.

فى الوقت نفسه، تحدثت صحيفة ميرور الضغوطات التى من الممكن أن يعانيهما ليفربول، وعبرت عنها بصورة لمحمد صلاح وهو يضحك وقالت: «ضغوطات؟ يورجن بيضحك.. كلوب مرتاح تماما على القمة، ومعها تصريح للمدرب الألمانى الذى قلل من الشكوك التى تحيط بفريقه وأنه سينهار فى الصراع نحو اللقب كعادة ليفربول فى السنوات الماضية منذ تتويجه الأخير بالدورى فى 1990، وقال إنه لا يشعر بأى ضغوطات.

من ناحية أخري، ذكرت تقارير صحفية فى مدريد أن صلاح طالب إدارة نادى ليفربول بالسماح له بالرحيل, وأوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن مو يرغب فى الرحيل عن ليفربول بسبب مساعى الأخير فى التعاقد مع لاعب نادى ريد بول سالزبورج النمساوي، مؤنس دبور الذى يحمل الجنسية الإسرائيلية ولكن المحيطين باللاعب المصرى الكبير نفوا هذه الأنباء وأكدوا أن صلاح يصب تركيزه مع ليفربول، وأن أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى فى الموسم السابق ليس مهتما بهوية اللاعبين الذين ربما يأتون إلى ناديه فى المستقبل.

وأشارت ماركا إلى أن هذه الأنباء أحدثت اضطرابا كبيرا فى إنجلترا، حيث بدأت وسائل الإعلام البريطانية فى تناول القضية والتحدث عنها.

يذكر أن صلاح أثار جدلا خلال فترة احترافه بنادى بازل السويسرى عندما رفض مصافحة لاعبى نادى مكابى تل أبيب الإسرائيلي، فى مباراة بين الفريقين، وبرر ذلك بأنه كان يقوم بعقد رباط حذائه.

وأعلن الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم اليوم، تبرئة صلاح من تهمة التحايل على الحكم بعد اجتماع اللجنة لاتخاذ قرارها النهائى بشأن عقوبة صلاح.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن حكم اللقاء أكد فى تقريره أنه قد يكون أخطأ فى احتساب ركلة الجزاء، لكن اللجنة أقرت بأن صلاح لم يقصد خداع الحكم.

واستطاع صلاح أن يسجل فى فوز فريقه ليفربول على نيوكاسل ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 12 هدفًا ليصبح متساويًا مع هارى كين هداف توتنهام وعلى بعد هدف من بير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال الذى يعتلى ترتيب الهدافين.

ونال نجم ليفربول والمنتخب المصري، الضوء الأخضر من الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم للظهور فى مباراتى فريقه أمام أرسنال ومانشستر سيتي، بعدما تمت تبرئته من تهمة التحايل على الحكم خلال مباراة نيوكاسل.

وذكرت صحيفة «ذا صن» فى الساعات الماضية أن صلاح قد يتعرض للإيقاف مباراتين إذا ثبت عليه تهمة خداع الحكم بعدما حصل على ضربة جزاء خلال مباراة فريقه أمام نيوكاسل والتى انتهت لمصلحة الريدز بنتيجة (4-0) ضمن المرحلة التاسعة عشرة.

جدير بالذكر أن ليفربول سيخوض مباراتين غاية فى الأهمية الأسبوع المقبل عندما يستضيف على ملعبه «آنفيلد» خصمه إرسنال، فى قمة الجولة 20، قبل أن يخرج الريدز لمواجهة مان سيتى الخميس المقبل على ملعب الاتحاد.

ويحتل ليفربول صدارة الدورى الإنجليزى بـ51 نقطة بفارق ست نقاط عن توتنهام الوصيف وسبع نقاط عن مانشستر سيتى الذى تعثر أمس الأول الأربعاء بالخسارة من ليستر سيتى (1ـ 2).

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق