رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

100 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية فى 2018

لندن ــ وكالات الأنباء

كشف تقرير صادر عن منظمة (كريستيان إيد)البريطانية، والتى تتخذ من لندن مقرا لها أن إجمالى تكلفة الخسائر الناجمة عن التطرف المناخى فى العالم عام 2018 حوالى 100 مليار دولار.

ووفقا للتقرير فإن من أكبر 10 كوارث طبيعية الإعصارين فلورانس ومايكل اللذين ضربا الولايات المتحدة وأنحاء من أمريكا الوسطى والكاريبى فى سبتمبر وأكتوبر الماضيين، كما أدت إلى مقتل آلاف الأشخاص.

وأشار التقرير إلى أكثر 10 حالات تطرف مناخى من حيث التكلفة بدءا من الجفاف فى أستراليا وانتهاء بموجات الحرارة المرتفعة فى أوروبا مرورا بالفيضانات فى الهند وحرائق الغابات فى كاليفورنيا وربط التحليل هذه الأحداث المتطرفة بالتغير المناخي.

وكانت تكلفة إعصار فلورانس قد بلغت حوالى 17مليار دولار، فيما كلف إعصار مايكل حوالى 15 مليار دولار أما تكلفة الحرائق التى اجتاحت كاليفورنيا ومناطق أخرى من الولايات المتحدة فتراوحت ما بين 85 و13 مليار دولار وتسببت فيضانات اليابان فى خسائر مادية بلغت 7 مليارات دولار، فيما بلغت تكلفة الخسائر الناجمة عن الإعصار جيبى وموجات الحر التى ضربت البلاد ما بين 23 إلى 55 مليار دولار وأدى الجفاف الذى ضرب أوروبا إلى خسائر مادية وصلت إلى 75 مليار دولار وسجلت موجات الحر فى أوروبا هذا العام أرقاما قياسية وكانت الأعلى بجانب أعوام 1976 و2003 و2006.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق