رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الداخلية تعلن قبول دفعة جديدة للالتحاق بمعهد معاونى الأمن

كتبت ــ فاطمة الدسوقى
اللواء صلاح الشاهد ممساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب

  • التقديم اعتبارا من السبت 8 ديسمبر المقبل وحتى الخميس 24 يناير

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من راغبى الالتحاق بالعمل الشرطى »معاونى أمن« من الذكور والإناث لهذا العام .جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء صلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب وبحضور اللواء دكتور محمد يوسف الابشيهى مدير الإدارة العامة للتدريب، واللواء عصام عبد المنعم مدير الإدارة لمعاهد معاونى الأمن.

وقال الشاهد إنه تقرر فتح منافذ بيع كراسات الالتحاق للراغبين من »الذكور ، والإناث« بدءاً من الأول من ديسمبر حتى يوم 17 يناير 2019، على أن يتم تقديم الطلبات اعتبارا من السبت 8 ديسمبر المقبل وحتى الخميس 24 يناير 2019.

وأشار مساعد الوزير إلى سحب كراسات التقدم من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للمصلحة وهى معهد معاونى الأمن بطره - ومعهد معاونى الأمن بالقاهرة شارع جسر السويس، ومعهد تأهيل الأفراد بالقاهرة أحمد عصمت عين شمس، ومعهد معاونى الأمن بالبحيرة مدخل مدينة وادى النطرون، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج حى الكوثر. وأضاف أن وزارة الداخلية، وضعت مجموعة من الشروط العامة، لقبول الأشخاص الذين يرغبون فى الالتحاق بـ »معاونى الأمن«، أبرزها الاتي:

أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس ، والا تقل السن عن 19 عاما ولا تزيد على 25 عاما ، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها ، وألا يقل الطول عن 170 سم للذكور و160 سم للإناث ، والا يقل عرض الصدر للذكور عن 85 سم.

كما تضمنت الشروط الا يكون المتقدم مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى ، وان يكون محمود السير حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن رد إليه اعتباره.

كما اشترطت وزارة الداخلية أيضا فى المتقدم ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديبى نهائي، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل. كذلك ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، وأن يكون مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية،

وأضاف ان معاونى الأمن يحصلون على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقا لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق