رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أمطار غزيرة على الإسكندرية ومطروح وأسيوط.. وطقس غير مستقر اليوم

الإسكندرية ــ عزة السيد ــ أسيوط ــ حمادة السعيد مطروح ــ عاطف المجعاوى - راندا يحيى يوسف
أمطار غزيرة على الإسكندرية

شهدت محافظات الإسكندرية ومطروح وأسيوط سقوط أمطار غزيرة، ما تسبب فى تراكم المياه فى الشوارع الجانبية.

حيث شهدت الإسكندرية سقوط أمطار وهبوب رياح باردة على مختلف المناطق ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حالة الطوارئ القصوى ودرجة الاستعداد لاستقبال الأمطار الغزيرة منعا لتراكم المياه أو غرق الشوارع، فيما أهابت المواطنين بتوخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار.

وفى محافظة مطروح أكد المحافظ اللواء مجدى الغرابلى أنه يتم سحب مياه الأمطار بواسطة سيارات الكسح من جميع أماكن تجمعها بمدن المحافظة للتعامل مع سقوط  الأمطار الغزيرة والطقس غير المستقر الذى تشهده المحافظة بالتعاون مع مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح وذلك لمنع تراكم الأمطار بالشوارع الرئيسية والفرعية بتلك المدن .

بينما تعرضت مراكز شمال أسيوط لأمطار غزيرة مصحوبة برياح وبرق ورعد، فيما كثفت الأجهزة التنفيذية من جهودها تحسبا لحدوث سيول كما حدث فى الأعوام السابقة.وأصيب 15 شخصا على الأقل فى تصادم بين ميكروباص وسيارة ربع نقل على طريق أسيوط الزراعى.

من جانبه، أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط قرارا بتعطيل الدراسة فى الفترة المسائية أمس بجميع المدارس، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وتوقع الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم، مما يتسبب فى هطول الأمطار المتفرقة ما بين الغزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والمتوسطة على القاهرة وسيناء والخفيفة على سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، لافتا إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    محمود يوسف محمد عليِ
    2018/11/15 10:38
    3-
    0+

    لاحول ولاقوة إلا بالله
    خبراء الأرصاد عملوا اللي عليهم وحذروا المسؤلين.سترك يا رب.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق