رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هدية «جوجل» لولى العهد البريطانى

كتبت ــ نهى محمد مجاهد
الأمير تشارلز

بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الـ70، أعلن محرك البحث العالمي «جوجل» أنه سيسمح للجماهير اليوم بالاستمتاع بجولة افتراضية داخل منزل كلارنس، مقر الإقامة الرسمي للأمير في لندن، ومنزله الريفي هايجروف من خلال نقرة زر واحدة علي موقع «جوجل مابس» خرائط جوجل، مما سيجعل منزل تشارلز متاحا للجميع لاستكشافه.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن إدارة جوجل للفنون والثقافة ستعرض كنوز الأسر الملكية في قاعة المدخل في كلارنس هاوس، إلي جانب مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية نادرة وأعمال فنية داخله، من بينها ثلاث لوحات بالألوان المائية لتشارلز، بما في ذلك صورة للملكة الأم، بالإضافة إلي لقطات للأمير أثناء طفولته.

كما تتيح مبادرة جوجل الجديدة للجمهور إلقاء نظرة على غرف المنزل، ومن بينها غرفة الاستقبال التي تستخدم للترفيه عن الزوار.

ويمكن لمتابعي الموقع أيضا زيارة القصر الأسكتلندي، ومشاهدة مجموعة أثاث «شيبينديل» التي لا تقدر بثمن.

وخلال حديثها عن المبادرة الجديدة، قالت سهير خان رئيسة إدارة الفنون والثقافة بشركة جوجل ببريطانيا لديلي ميل: « الآن باستخدام صور بزاوية 360 درجة ، يمكن لأي شخص التجول في القاعات، واستكشاف المجموعة الفنية، والانتقال من غرفة إلي أخرى، والخروج عن كثب مع الكثير من الأعمال الفنية».

وأشارت ديلي ميل إلي أن جوجل سيقوم أيضا بسرد حياة تشارلز في الصور والفيديو، بما في ذلك لقطات سوداء وبيضاء للأمير وهو صغير أثناء لعبه.


 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق