رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«باركود» رانيا أبوالعزم يربط بين الإنسان والأشياء المهملة

من لوحات المعرض

كلنا أشياء نولد محملين بالارقام والبيانات نحملها معنا كدلالات من الميلاد وحتى الوفاة، نولد ثم نموت نتسم بالشباب والصحة وفى النهاية نهرم لا شيء يمنعنا من قدرنا، كل شيء مهما طال أجله سينتهى وأن اختلفت النهاية وبالرغم من ذلك سيبقى فى الحياة متعة وفى الجديد متعة ومع الوليد متعة وفى الجمال متعة».. هذه كانت كلمات الفنانة التشكيلية رانيا ابوالعزم التى تطل علينا من خلال 12 لوحة تحت عنوان «باركود» تتناغم فيها الوان الزيت والاكريليك على الخشب والالوان تجمع بين البنى والبيج والالوان الاخرى الدالة على الحياة، وقد اختارت الرسم على الخشب لشكله القديم والقيم فى الوقت نفسه، والمعرض مقام فى قصر الفنون بالأوبرا ويستمر حتى نهاية الشهر الجارى.

وتوضح ان فكرتها عن العلاقة بين حياة الانسان والكراكيب والاشياء المهملة، حيث ان هذه الاشياء المهملة يكون لها من عمر ووقت وتشيخ مثلها مثل عمر الانسان وتتسم لوحاتها بالتناغم بين الحزن والفرح فى الحياة وان علامة الباركود التى توجد التى نراها فى المحال حيث أعادتها الفنانة بإسقاط على كل شئ حولنا أيضا نبات، وإنسان وحتى أثاث وكل شئ بتفاصيله هو كيان بحد ذاته.

اشتركت الفنانة فى 43 معرضا جماعيا ما بين أعوام (2003-2017) من بينها معرض فردى بعنوان (خطلون) سنة 2015، وقد حصلت على العديد من الجوائز ولها العديد من المقتنيات فى المتحف المصرى الحديث .

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق