رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«كوثر الطبيعة».. عناق بين جمال مصر والخيال

«عملى فى مجال طب وجراحة العيون جعلنى أهتم بأدق التفاصيل ولكنى دفعت نفسى للتخلى عن تلك التفاصيل والحدود فى لوحاتى عندما تخصصت فى السنوات الأخيرة فى الرسم بالألوان المائية حتى تعطى لوحاتى انطباعات بالراحة والانسجام ولتشعر العين بأنها تتجول بأريحية داخل أى لوحة..خاصة عندما تتمايل الطبيعة مع الألوان والنقاط المتناثرة، وبما يسمح للمتفرج أن ينسج بخياله رؤيته الخاصة عبر ما تلهمه به اللوحة من مشاعر».. هكذا عبرت طبيبة جراحة تجميل العيون الفنانة ريهام عفيفى عن لوحاتها التى ستعرضها بجاليرى نوت بالزمالك فى الفترة من (17-30 نوفمبر الحالي) ذتحت عنوان «الوفرة العشوائية».


ريهام عفيفي

المعرض هو الرابع فى مشوار ريهام عفيفى الفنى والثانى بالقاهرة، وتصور فيه لوحاتها بالألوان المائية رؤيتها الخاصة وإحساسها تجاه حقيقة طالما تأملت وجودها فى ثقافتنا خاصة وهى أن مصر تعنى الأرض والتاريخ،  وهو ما دفعها لإطلاق «الوفرة العشوائية» على معرضها بناء على مفهومها لمعنى «الكوثر» وهو الخير الوفير الذى وهبه المولى عز وجل لمصر. فـ«الكوثر» لدى ريهام خليل هو ما لدينا من وفرة غزيرة فى كل شيء حتى انعكس هذا علي  طباعنا وبيوتنا وموائدنا وجعلنا نحب أن نعطى الكثير الأمر الذى يشعرنا بالسعادة. وتقول :» المعنى الأساسى للكوثر يكمن فى أن تكون سعيدا بما لديك لأنه يأتى من داخلنا، فلا تتمكن الأحداث أو الظروف أن تغير من تلك السعادة، وهذا جوهر تكويننا لأن طبيعتنا الفطرية كمصريين هى السلام والسعادة».

وتضيف الفنانة : «ومن هنا، ومن خلال تأملاتى لشوارعنا ولمختلف الأماكن، أجدنى انجذب الى التكوينات المتلاحمة من البيوت والأبنية، التى تتمدد على مرمى البصر فى الأحياء البسيطة وكذلك فى أرقى وأجمل المناطق، وحتى فى الريف.. قد لا تكون دوما جميلة أو متناسقة، لكن دائما ما أعشق مراقبتها وأرى فيها سحرا لم استطع أبدا أن أصفه لمن يسأل: لماذا تشغلنى كل هذه التأملات ربما العشوائية؟»..ولهذا، قررت الفنانة أن تلملم كل هذه المشاعر لتكون لوحاتها صورة لما تشعر به تجاه ما تحب.

يشارك فى نفس المعرض الفنانون منى جميل وهبة صالح وفاهان تلبيان بمجموعاتهم المختلفة.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق