رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأمريكيون صوتوا علي 150 قانونا

واشنطن ـ وكالات الأنباء

صوت الناخبون الأمريكيون أمس علي 150 اقتراحا لمشروعات قوانين، منها حقوق الناخبين وتعديل النظام الانتخابي وإصلاح العدالة الجنائية والرعاية الصحية واللوائح البيئية.

وصوت الناخبون في ولاية فلوريدا بأغلبية ساحقة علي مبادرة عودة حق التصويت لـ 1.5 مليون شخص أدينوا بجنايات وأكملوا مدة عقوبتهم، حيث يحرم المدانون بجرائم قتل أو اعتداءات جنسية من حق التصويت.

من ناحيتها، رفضت أوهايو مشروع قرار لخفض عدد السجناء عبر تقليص العقوبات علي جرائم مثل تعاطي المخدرات، وهو الاقتراح الذي تبناه الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية.

ووافقت فلوريدا أيضا علي اقتراح لتفعيل قانون الضرائب والمصروفات الجديد الذي تسبب في تراجع الدعم لبعض المدارس في عدد من الولايات.

وفي غضون ذلك، ومع فرز جميع الأصوات تقريبا ، أفادت التقديرات بأن الناخبين رفضوا تشريع الاستخدام الترفيهي للماريجوانا بأغلبية 60% .

لكن الناخبين بولاية ميشيجان الأمريكية وافقوا علي مقترح يجعل من تعاطي الماريجوانا الترفيهية أمرا مشروعا بالولاية.

وانضمت ميشيجان بذلك إلي 9 ولايات أمريكية أخري والعاصمة واشنطن في تشريع الاستخدام الترفيهي للماريجوانا.

وفي الوقت نفسه رفض الناخبون في ولاية نورث داكوتا بشمال وسط الولايات المتحدة تصويتا مماثلا ، وفقا لسلطات الانتخابات في الولاية.

وفي تصويت شكل اختبارا لواحدة من القضايا المهمة في انتخابات 2020، رفضت ماساتشوستس استفتاء يمنع التمييز ضد المثليين في الأماكن العامة، في أن يكون لهم دورات مياه خاصة وحجرات مغلقة.

وفي الوقت ذاته، وافقت 4 ولايات محافظة، هي إيداهو ونبراسكا ويوتا ومونتانا علي توسيع برنامج التأمين الصحي المدعوم من الولايات، في الوقت الذي رفضت فيه آلاباما وويست فيرجينيا الحق في الإجهاض.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق