رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى عيد الحب.. زينى بيتك بأقل التكاليف

منى الشرقاوى

الحياة السريعة الجافة التى نعيشها الآن جعلتنا نفتقد المعنى الأشمل والحقيقى للحب وهو الذى دعا الكاتب الكبير مصطفى أمين أن يكتب فى عموده «فكرة» فى جريدة أخبار اليوم عام 1974 اقتراحا بأن يكون يوم 4 نوفمبر من كل عام «عيدا للحب المصرى».

وكان يقصد به الحب بين أفراد العائلة والأسرة والجيران الذين أصبحوا لا يعرفون بعضهم بعضا، وحب الوطن أى إنه يكون عيد شكر للإنسانية ورغم أن هذه الفكرة تمت مهاجمتها فى بداية الأمر إلا أن كثيرا من المصريين أصبحوا حريصين على الاحتفال به.. لذلك يجب علينا فى هذا اليوم كما تقول إيمان الحلوجى استشارية العلاقات الأسرية أن نعظم قيمة الحب فى حياتنا، ويمكن إضفاء مسحة من الرومانسية والدفء على حياتنا و تزيين المنزل لاستقبال الضيوف بطريقة بسيطة وهذه بعض الأفكار البسيطة لتزيين منزلك فى عيد الحب بميزانية لن تكلفك الكثير:

أحضرى فرخا من الورق المقوى الملون الأحمر أو الوردى وقصيه على شكل قلوب الواحد منها بحجم الكف تقريبًا واكتبى عليها بعض عبارات الترحيب لتظهرى للضيوف مدى سعادتك بقدومهم وباستخدام شرائط الساتان الأحمر علقيها بأرجاء المنزل المختلفة مع بعض البالونات الملونة بألوان زاهية على شكل قلوب أو البالونات المضيئة. وبإمكانك صناعة وسائد صغيرة على شكل قلوب ولن تحتاجى إلا إلى القليل من القماش والفيبر أو الإسفنج للحشو وهو موجود فى محلات التنجيد. كما يمكنك فرد إيشارب أحمر اللون على مفرش السفرة بدلا من شراء مفرش جديد وضعى عليه زهرية بها بعض الورود التى تعتبر أشهر رمز للتعبير عن الحب واختارى ورودا ذات ألوان مختلفة لترضى جميع الأذواق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق