رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التركواز سر أعاجيب «عجيبة»

عاطف المجعاوى
عدسة ــ بسام الزغبى

ربما كانت تلك المناظر الخلابة التى تراها على امتداد ناظريك من أعلى هضبة عجيبة ، حتى أفق السماء فوق البحر، كانت هى السبب فى إطلاق اسم عجيبة وربما كان الاسم لسبب آخر ولكن الواقع أن البحر يبدو أكثر جمالا عندما تكتسى سطح المياه باللون التركوازى الذى يميز هذا المكان ويلون لوحة عملاقة للسماء والبحر معا

هذه اللوحة التركوازية المجسمة العملاقة، تباهى بروعتها أكثر المناظر الطبيعية جمالا على مستوى العالم، فهنا يرى الزائر التابلوه الطبيعى الفريد للطبيعة الشاطئية، حيث يسود ويتجلى اللون التركوازى بوضوح نادر حتى يكاد يطغى على اللون الأزرق الفيروزى المميز لمياه هذا الشاطئ والذى يعد أعجوبة الساحل الشمالى والذى يجذب بألوانه الخلابة أكثر من 8 ملايين زائر على زيارته سنويا.

وفى شهر أكتوبر حيث يتلاشى الزحام الذى يحجب معه الاستمتاع الكامل بهذا التابلوه النادر يأتى عشاق هدوء عجيبة ويتأملون بدون ضجيج جميع مفردات جمالها.

والتركواز هنا يشتهر بأنه يبعث الراحة النفسية للزائرين ويبث فيهم انتعاش الروح ولذا تنتاب زائرى «عجيبة» حالة «عجيبة» من الارتياح عند زيارتها.

وهنا صيفا وشتاءً سترى التركواز يفترش أكثر من 75% من مياه هذا الشاطئ الأسطورى والذى يستقبل مياه البحر وهى تداعب صخوره بدون هدير الأمواج المشهور عندما تنتهى رحلة الموج على صخور ورمال الشاطئ.  

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق