رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«اللبن الذهبى».. يعالج السمنة ويرفع حيوية الجسم

وجيه الصقار

لعل الكثير لم يسمع بما يسمى «اللبن الذهبى» أو «الجولدن ميلك»، هو مشروب من تركيبة خبراء الصحة نقلا عن تراث الطب القديم، يساعد فى علاج أمراض كثيرة مثل السعال والالتهابات الحادة، ويرفع قدرات الجسم الحيوية، كما أنه يساعد بدرجة كبيرة فى التخلص من الدهون الزائدة وإنقاص الوزن، لذلك اكتسب اسم: مشروب الملوك.

يقول د. ماهر القبلاوى أستاذ العلاج الطبيعى والسمنة: إن اللبن الذهبى يتكون من مادة الكركم المطحون، المضاف إليها  القليل من الفلفل الأبيض المسحوق، ويخلطان بكوب من الماء مع كوب من اللبن الحليب، ويوضع الخليط على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة حتى يغلي، ويمكن تحليته أيضا بعسل أبيض نقي. ويترك حتى يبرد، ولوحظ أن مادة الكركم لها تأثير كبير فى علاج حالات الاكتئاب الشديدة أكثر حتى من استخدام مضادات الاكتئاب المعروفة، وحسب الخبراء فإن الكركم يزيد نسبة «السيروتونين» فى المخ، وهو المسئول عن تعديل المزاج الشخصى مع ميزة أساسية بانعدام أى آثار جانبية عند استخدامه لعلاج المرضى الذين يعانون الاكتئاب.

أما بالنسبة للفلفل الأبيض فهو مثل الفلفل الأسود لكنه بدون قشرة، ويستخدم فى الطهى ويعالج كثيرا من الأمراض لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من المركبات المفيدة للجسم من البروتين، والنشا، والزيوت الطيارة، ويحسن أداء الجهاز الهضمي، وينشط المعدة، وينظم عملية الهضم، ويحرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة فى الجسم، ويقوى جهاز المناعة، ويعالج المغص، وينشط المعدة ويفتح الشهية، وينظم ضغط الدم والدورة الدموية، ويقوى الذاكرة، ويعالج الرشح، والزكام، ونزلات البرد، وحالات الروماتيزم بوضعه موضعيا فى مكان الإصابة. ويعتبر اللبن الحليب غذاء أساسيا للحصول على جسم صحى وقوة العضلات، وصحة الأسنان، والعظام ويجعل البشرة متناسقة نضرة، كما يساعد على فقدان الوزن الزائد، ويقلل أعراض الإجهاد، ويهدئ الأعصاب، ويقلل التوتر ليعيش الإنسان حياة متوازنة.

أما  العسل الأبيض فيحتوى على نسبةٍ عالية من السكريات الطبيعية المنشطة للجسم، والدورة الدموية، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين»ج» المضاد للحساسية، ويعالج ارتفاع الضغط، ومتاعب الجهاز التنفسي، والانفلونزا، واضطرابات النوم، ويقوى الذاكرة ويمنع ظهور الزهايمر، وتساقط الشعر ويزيد نضارة البشرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق