رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

علموا أولادكم ركوب الدراجات

هبة حسن

منذ سنوات عديدة بدأت تنتشر سباقات ركوب الدراجات فى جميع أنحاء شوارع مصر ومحافظاتها، وقرر عدد من الشباب تكوين عدة فرق لتشجيع سباقات الدراجات، وبالفعل انتشرت الرياضة بين جميع الأعمار الذين كانوا فى حرص دائم على ممارستها خاصة فى الصباح الباكر من كل يوم جمعة.. يجوبون شوارع القاهرة ومعالمها.

وزادت أعداد المشاركين من محبى ركوب الدراجات، ومن هنا جاءت فكرة مدرسة تعليم الأطفال ركوب الدراجات.. يقول محمد سامي، مؤسس إحدى مدارس تعليم ركوب الدراجات إن تعليم الأطفال ركوب الدراجات ليس لهدف ترفيهي، إنما هو لممارسة الرياضة بجانب ترسيخ فكرة نشر ثقافة ركوب الدراجات بين الاعمار المختلفة. وبما أن الأطفال بطبيعتهم محبون للرياضة وركوب الدراجات فكان من السهل تعليمهم، حيث يستغرق تعليم الأطفال نحو أربع حصص على يد شباب متخصصين فى كيفية تبسيط المعلومة للأطفال.

وفى أحد سباقات الدراجات التقينا بأم تقود الدراجة وخلفها ابنتها الصغيرة التى لا تتجاوز عامين قالت الأم إنها حرصت على مصاحبة طفلتها معها فى سباق الدراجات لترسيخ فكرة حب ركوب الدراجات منذ الصغر، كما تشيد بأهمية سباقات الدراجات لجميع مراحل العمر، لأن رياضة ركوب الدراجات لا تقتصر على عمر محدد بل مستمرة طوال العمر وأكبر شاهد أن راكبى الدراجات تتراوح أعمارهم بين 60 و70 عاما.. لذلك لابد من تعليم الأطفال ركوب الدراجات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق