رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خصلات شعرك.. تسعد امرأة أخرى

سالى حسن

إذا كان جمالك هو كل ما تبحثين عنه هذه الأيام من خلال متابعة كل ما هو جديد فى الموضة وقصات الشعر وغيرها، فلماذا لا تكونين سببا فى إسعاد امرأة أخري؟! امرأة قدر لها أن تصاب بمرض السرطان وتسبب علاجها فى فقدانها شعرها وما يترتب عليه من ألم نفسى شديد حتى تمر فترة العلاج بسلام؟..

إذا قررت أن تقومى بهذه المهمة فعليك بالتبرع بجزء من شعرك لجمعية can survive التى توفر «باروكة» من الشعر الطبيعى لكل مرضى السرطان سواء كبارا أو أطفالا وذلك بعد تقديم تقرير طبى يوضح الحالة وصورة من البطاقة الشخصية، ولكن حتى تنجح المهمة لابد أن يكون طول الشعرالمتبرع به لا يقل عن 15 سم، ويتم ربطه جيدا من أعلى وأسفل بـ«استيك» على هيئة ضفيرة، وأن يكون جافا ثم يتم تسليمه فى مقر الجمعية بشكل شخصى أو إرساله عن طريق البريد أو شركة شحن.

وللعلم فإن كل «باروكة» طبيعية تحتاج من 15 إلى 20 ضفيرة لأنها تبدأ من منبت الشعر وتصل تكلفتها إلى 15 ألف جنيه تتحملها الجمعية بالكامل من خلال كوافير تم الاتفاق معه لتصنيع الأعداد المطلوبة فلا تترددى فى إسعاد أسرة كاملة.

ولا يقتصر دور الجمعية على ذلك لكنها تقوم أيضا بتقديم خدمات أخرى لمرضى السرطان كجلسات الدعم النفسى بشكل فردى أو جماعي، بالإضافة إلى دورات تدريبية لإعداد القادة ودورات تنمية بشرية وإرشاد أسرى عن طريق مدربين معتمدين، وكذلك دورات أشغال يدوية وتنظم أنشطة اجتماعية كالندوات والرحلات وغيرها.

ومن الناحية الفقهية لامانع من التبرع بالشعر كما يوضح د.علوى أمين خليل أستاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر مادام زائدا على حاجة المتبرعة وبكامل رضاها، وهو باب للخيرلمن لا يملك مالا، فالدين يحثنا على فعل الخير وإدخال السرور وفك الكرب على المسلمين فما بالك بالمريض وهو من أحب الأعمال إلى الله.. وعن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن أحب الأعمال إلى الله تعالى بعد الفرائض إدخال السرور على المسلم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق