رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصحف الإيطالية تتوقع شتاء سياحيا ساخنا على شواطئ «أم الدنيا»..
منظمو الرحلات يختارون مصر كأهم مقصد سياحى عام 2019

أحمد عبد المقصود
إقبال من الزائرين على الجناح المصرى ببورصة ريمنى للسياحة

تسعى مصر بكل قوتها للفوز بنصيب عادل من «كعكة» السياحة الايطالية والتى يتم توزيعها مع بداية انطلاق بورصة ريمنى للسياحة والسفر والتى تختتم أعمالها غدا

فعلى مدار ثلاثة أيام تصارعت خلالها دول العالم السياحية الكبرى من أجل الاستحواذ على السوق الايطالية التى تصدر للعالم سنويا أكثر من 30 مليون سائح وينفقون خلالها ما يزيد على 40 مليار يورو، لتوقيع أكبر عدد ممكن من الصفقات مع منظمى الرحلات.

كانت السوق الايطالية تمثل لصناعة السياحة المصرية رقما هاما فى معادلة الحركة الوافدة لمقاصدنا المختلفة وظلت لسنوات طويلة تحتل المرتبة الثانية فى قائمة الدول الأوروبية بعد المملكة المتحدة..

وبعد ثورة يناير تراجعت الحركة الوافدة مما أثر على نسب الاشغالات فى جميع المقاصد السياحية ومن هنا جاءت أهمية مشاركة مصر بقوة فى أهم بورصة سياحية تقام بمدينة ريمنى المطلة على شواطئ البحر المتوسط الإيطالية .. اكثر من 90 دولة حرصت على المشاركة لتسويق اكثر من 150 مقصدا سياحيا.

شهد اليوم الاول للبورصة التى انطلقت فعالياتها أمس إقبالا من منظمى الرحلات وشركات الطيران الشارتر والمنتظم ومنخفض التكاليف للاتفاق مع شركائهم المصريين لتسيير رحلات إضافية الى مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم ولأول مرة الى مدينة الاقصر.

جاء هذا الإقبال الذى عكس حالة من التفاؤل لدى الشركات والفنادق المصرية المشاركة بعد نجاح مصر خلال السنوات الماضية فى إتخاذ بعض الخطوات والاجراءات والسياسات التى أدت الى تحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج، حيث رآها السائح الايطالى الراغب فى السفر أنها دولة مستقرة تنعم بالأمن والأمان فى مقاصدها السياحية المختلفة كذلك اكد بعض منظمى الرحلات ان تحرير سعر الصرف للعملات أدى الى تشجيع السائحين على السفر الى مصر، لانها أصبحت ضمن حدود ميزانياتهم.

هذه الإجراءات وغيرها أدت الى زيادة الحركة خلال العام الجارى بنسبة وصلت الى اكثر من 50% خلال الشهور الست الأولى كما اكد سفير مصر فى روما هشام بدر مضيفا انه من المتوقع بنهاية العام ان تزيد هذه الإعداد لتصل الى 90% مقارنة بالعام الماضى الذى شهد ايضا زيادة غير مسبوقة مقارنة بعام 2016 وصلت الى 85%

هذه الزيادة المطردة التى عكست نجاح مصر فى علاج ملف السياحة الإيطالية جعلت الصحف هنا ترشح مصر لتكون الحصان الرابح فى الصراع القائم بين الدول السياحية على السوق الايطالية ووصفتها بأنها من اكثر الدول زيادة فى معدلات النمو السياحي، مشيرا إليّ ان مصر بدأت فى تنويع منتجها السياحى المعروض على السوق الايطالي، من خلال عدة محاور شجعتها القيادة السياسية حيث بدأت ولأول مره تتوافد أفواج من الايطاليين ورجال الدين لزيارة مسار العائلة المقدسة، وذلك بعد مباركة بابا الفاتيكان لهذه الرحلة. ومنها الترويج للمتحف المصرى الذى سيتم إفتتاحه عام 2020.

ومن جانبه قال عماد فتحى مستشار مصر السياحى بإيطاليا ان هناك زيادة فى عدد الرحلات من كل المطارات الايطالية مضيفا ان المكتب السياحى ووفقا لتوجيهات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة يعمل على تنويع المنتج السياحى حيث ولأول مرة لم تقتصر الرحلات على المقاصد التقليدية بل تم التركيز على منتج السياحة الثقافية بالقاهرة والأقصر وأسوان وان هناك شركات تنظم رحلات شارتر من ميلانو وروما الى مدينة الأقصر بداية من مارس المقبل.

كذلك زيادة فى الحركة من ميلانو ألى مدينة مرسى مطروح حيث وصلت عدد الرحلات الى حوالى 7 رحلات أسبوعيا. وأشار عماد الى ان هناك اهتماما بالغا من منظمى الرحلات الدينية بمسار العائلة المقدسة والذى سوف يشهد وصول إعداد كبيرة خلال موسم الشتاء المقبل. اكثر من 22 رحلة شارتر بدأت تتوافد على مطار شرم الشيخ الدولى من السوق الايطالية للاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنه الميلادية. وقد اكد رئيس شركة تيوى إيطاليا ان زيادة طلب السائحين على زيارة مصر دفعنا الى التعاقد مع بعض شركات الطيران مشيرا الى ان مدينة مرسى علم أصبحت على رأس المقاصد السياحية المطلوبة فى السوق الايطالية.

التعاون الذى تم بين قطاع السياحة وشركة « أير كايرو» المملوكة للدولة كان له دور كبير فى زيادة تعاقدات شركات السياحة والفنادق المصرية مع شركائهم الأوروبيين.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق