رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«السلطة»: الدوحة تتجاوز الخطوط الحمراء بإمداد غزة بالوقود دون تنسيق

رام الله- وكالات الأنباء

أكدت السلطة الفلسطينية أن إدخال قطر الوقود إلى قطاع غزة، دون التنسيق مع الجهات الرسمية الفلسطينية، يعتبر تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء.

وكانت شاحنات محملة بالوقود القطرى قد بدأت بالدخول إلى غزة لتزويد محطة توليد الكهرباء، وسط تجاهل كامل لسيادة حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية.

وقال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، «نحن نؤمن أن من يريد الخير للشعب الفلسطينى ويريد مساعدة القضية الفلسطينية عليه أولا أن يساعد فى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وأى طرف يسعى لتوفير دعم مالى لحركة حماس هذه الأيام، فهو بالتأكيد يعمل ضد المصلحة الوطنية».

وأبدى السياسيون الفلسطينيون غضبا شديدا من الدور الذى تلعبه قطر فى قطاع غزة، لاسيما أنها متهمة بعرض تمويل لإنشاء ميناء بحرى فى قبرص ومطار فى إسرائيل يخدمان غزة فقط، مقابل تهدئة طويلة بين حماس وإسرائيل، مما يعنى تكريس انفصال غزة، وتحقيق صفقة سياسية شاملة على حساب الثوابت الفلسطينية.

وأعرب رامى الحمد الله، المتحدث باسم رئيس الوزراء الفلسطيني، عن عدم الموافقة على شحنة الوقود، قائلا «أى مساعدة مالية دولية لقطاع غزة يتعين أن تكون عبر الحكومة الفلسطينية أو بالتنسيق معها، من أجل الحفاظ على الوحدة الفلسطينية، ومنع أى مخطط لفصل غزة عن الضفة الغربية».

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/10/11 07:17
    0-
    0+

    تعلمنا منذ مراحل تعليمنا الأولى أن اسرائيل شوكة فى ظهر العرب
    الآن صاروا شوكتين: قطر واسرائيل
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق