رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السيسى وتسيبراس يبحثان التعاون بمجالات السياحة والاستثمار والطاقة..
الاتفاق على سرعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين القاهرة وأثينا

الرئيس عبدالفتاح السيسى مع رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارته الرسمية إلى اليونان للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية مع قبرص واليونان بجزيرة كريت أمس بلقاء مع رئيس الوزراء اليونانى «أليكسيس تسيبراس».  

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بعمق العلاقات المتميزة بين مصر واليونان، والتطور الملموس الذى يشهده التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات، والمستوى المتميز من التنسيق السياسى بين الدولتين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما أعرب الرئيس عن تقديره لمواقف اليونان تجاه مصر، سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار الاتحاد الأوروبي، والتى تعكس متانة العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس الوزراء اليونانى «أليكسيس تسيبراس» أكد اعتزازه بزيارة الرئيس وبخصوصية الروابط التاريخية بين مصر واليونان، مرحباً بالتقدم الملحوظ فى مستوى التعاون الثنائى خلال السنوات الماضية، ومعرباً عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع.

وأشار السفير بسام راضى إلى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، لاسيما قطاعات السياحة والاستثمار والطاقة، حيث أعرب الجانبان فى هذا الصدد عن حرصهما على تطوير مجالات جديدة لتحقيق طفرة نوعية فى التعاون الثنائى بين الدولتين، وسرعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما سواء فى الإطار الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى التى تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

كما تناولت المباحثات بين الجانبين عدداً من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ومستجدات الأزمات القائمة فى المنطقة ، بالإضافة إلى مساعى إحياء عملية السلام بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق