رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

يمثل مصر فى بطولة العالم لرفع الأثقال 2019..
والدته: ابنى انتصر على التوحد بـ«الرفعة الميتة»

إبراهيم عمران
حسن مع الدكتورة منى العقاد

تؤمن والدته بأن الأحلام يمكن أن تتحول إلى واقع ملموس إذا كان وراءها مثابرة وجهد شاق، لذلك لم يكن غريبا بعد سنوات معدودة أن يتوج ابنها - المصاب بالتوحد- بطلا لرياضة رفع الأثقال، وأن تتزين رقبته بالميدالية الذهبية والفضية، واستحق لقب «قاهر التوحد» بعد أن كسر العزلة التى فرضها عليه المرض.. إنه الشاب حسن محمد فتحى.

وقد أعربت هالة إبراهيم شحاتة، والدة حسن عن سعادتها بالإنجازات التى حققها أبنها، مؤكدة أنها تثق فى قدراته، وكانت على يقين من أنه سيحقق نتائج كبيرة ويفوز بالعديد من المراكز والميداليات.

وقالت: حسن (16 عاما) استطاع أن يدخل الفرحة والبهجة على الأسرة والمحيطين به من خلال تحويل الحلم إلى واقع بفضل فريق العمل والمدربين الذين كثفوا جهودهم فى تدريبه وتأهيله، سواء على المستوى الرياضى أو العلمى، إضافة إلى مساندة إخوته وأسرته له.

أشارت إلى أن أعراض المرض بدأت فى الظهور عليه وهو فى الصغر إذ بدأ يتصرف بعصبية مفرطة وردود أفعال غريبة، إلى جانب صعوبة فى النطق والتواصل وبعد عرضه على الأطباء اكتشفنا أنه مصاب بالتوحد.

وأضافت: حسن منذ البداية وهو يتحدى نفسه من خلال حبه للرياضة، وهو فى سن الخامسة التحق بنادى 15 مايو بحلوان، وفى عام 2015 مارس اللياقة البدنية ورفع الأثقال ورمى الجلة والقرص، وكان عمره وقتها 14 عاما، وأحرز الميدالية الذهبية والفضية فى الأولمبياد الخاص على مستوى الجمهورية فى رفعه الصدر والرفعة الميتة.

وعن حياته قالت: حسن طالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة عثمان بن عفان بإدارة حلوان التعليمية، والتوحد لم يمثل له أى مشكلة فى حياته، وإنما كان دافعا قويا له للتحدى ومواصلة النجاح وتحقيق البطولات فى الرياضة، ففى عام 2017 اشترك فى بطولة الاتحاد مع فريق كرة اليد وحصل على الميدالية البرونزية، والميدالية الفضية فى رمى الجلة فى بطولة الاتحاد المصرى، وحصل على الميدالية الذهبية والفضية فى رفع الصدر والرفعة الميتة فى الاولمبياد الخاص على مستوى الجمهورية عام 2018، وهذا بفضل المدربين، حيث تدرب حسن على يد عدد كبير على رأسهم كابتن حامد الجندى مدرب رفع الأثقال واللياقة البدنية.

واستطردت: حسن استطاع أن يكسب احترام الجميع من خلال تحدى الظروف، وكانت نتائج ذلك ترشيحه لتمثيل مصر فى بطولة العالم لرفع الأثقال لعام 2019 التى ستقام بدولة الإمارات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق