رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المشاط: بورصة لندن تدشن عمل التحالف المصرى الدولى

كتب ــ عـادل الألفى ــ محمد شرابى

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أن بورصة لندن ستكون باكورة عمل التحالف المصرى الدولى للترويج للمقاصد السياحية  المصرية ، مؤكدة ان البورصة سوف تشهد شكلا ومضمونا جديدا للجناح المصرى هناك بما يتماشى مع أهداف منظمة السياحة العالمية التى اعلنت عن أن العام الحالى هو عام التحول الرقمى للخدمات السياحية.

وأعلنت المشاط أمس فى مؤتمر عالمى بالقاهرة عن خطة تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية، لمواكبة التغييرات فى أسواق السياحة العالمية.

وقالت أن الوزارة شرعت فى تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلى لقطاع السياحة، وعلى رأسه الاستعانة بالتحالف الذى يضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة فى الترويج لدول سياحية كبرى، وتعد ضمن أذرع مجموعة عالمية، هى الأكثر انتشارا بوجودها فى أكثر من 120 دولة، وعملت فى التسويق السياحى لدول المغرب وأسبانيا واليونان وتايلاند والمكسيك.

وأوضحت أن الوزارة استعانت بالتحالف دون تعاقد مكتوب، بمقابل مادى جيد جدا، مما يسهم فى إمكانية التغيير بسهولة ويسر حال عدم تنفيذهم الرؤية المأمولة، وأن تقييمهم سيكون خطوة بخطوة، رافضة الافصاح عن القيمة المادية للتعاون مع التحالف أو الإحصائيات التى تتعلق بالسوق المصرية باعتبارها تعليمات جهات سيادية عليا، مضيفة اننا نستهدف النهوض بالقطاع عبر الدعاية لكل مقصد سياحى من خلال علامات تجارية لكل منها، للوصول إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة، وذلك بالاستعانة بالتقنيات الحديثة والأساليب المبتكرة لتحقيق متطلبات كل سوق سياحية.

وأضافت أن مصر الآن تستطيع الوجود فى أى بلد ترغب فيه من خلال التحالف لقدرته على التعاقد مع شركات دولية متخصصة فى إدارة الأزمات والتعامل معها، وعمل شراكات تسويقية مع دول مختلفة تحقق المأمول، ويكون تحت يد الوزارة القدرة على تنفيذ الحملات الدعائية فى أى دولة بالعالم.

فيما أكدت «سحر الزغبى» المدير التنفيذى للشركة الدولية، أن الشركة ستعمل على الترويج للسياحة المصرية عبر تحليل البيانات والإعلان الرقمى، والتسويق من خلال الأبحاث المتخصصة، فى منصات مختلفة منها مواقع التواصل الاجتماعى لجذب السائح، إلى جانب التخطيط للحملات الإعلامية والاعلانية، والرسالة الإعلامية بلغات مختلفة بطريقة تلائم السائح فى البلد الموجه إليه الخطاب.

ومن جانبه، قال حسن كمال المدير التنفيذى للشريك المصرى ، ان التحالف يضم ٩٠ شركة تعمل فى اكثر من ١٠٠ دولة حول العالم سيتم الاستفادة منها فى الترويج للمقاصد المصرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق