رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحديث 5 مراكز تحكم لشبكات الكهرباء بالقاهرة والإسكندرية

كتب ــ نادر طمان

 وقعت وزارة الكهرباء أمس، عقود تحديث 5 مراكز تحكم فى شبكات توزيع الكهرباء بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، أبرمتها الشركة القابضة لكهرباء مصر مع مكتب استشارى ألمانى وآخر بلجيكى بعد أن فازا بمناقصة تحديث مراكز التحكم من بين خمسة مكاتب استشارية عالمية، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
وأوضح الوزير، أن تطوير مراكز التحكم يأتي ضمن إستراتيجية قطاع الكهرباء لتطوير مراكز التحكم والتحكم بشكل آلى فى جميع شبكات توزيع الكهرباء من خلال إنشاء 14 مركز تحكم على مستوى الجمهورية على مرحلتين تتضمن الأولى شركات شمال، وجنوب القاهرة، والإسكندرية، والقناة، وتتضمن المرحلة الثانية باقي شركات التوزيع ، مؤكداً أن الوزارة  تسابق الزمن لضرورة الالتزام بخطة تحديث الشبكة المقرر الانتهاء منها بنهاية 2019.
وقال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن القيمة الإجمالية لعقود الأعمال الاستشارية التى تم توقيعها تصل إلى 87, 5  مليون جنيه ، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 21 شهراً، بدءاً من تاريخ التوقيع مع الاستشاري بخلاف سنتين فترة ضمان .
وأضاف أن مراكز التحكم ستراقب وتتحكم في مكونات الشبكة الكهربائية, مما يتيح سرعة التعامل مع المشكلات الطارئة، وتوفير بدائل تغذية للأماكن التي بها أعطال، وتقليل زمن الأعطال والمناورات التى تتم لتغيير الأحمال، بجانب تقليل الفقد في الشبكة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق