رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ترامب: فوز الديمقراطيين بداية «الخراب» لأمريكا

واشنطن - أ.ب
ترامب

حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من أن فوز الحزب الديمقراطى بانتخابات التجديد النصفى للكونجرس، سيعنى إطلاقهم مرحلة من «الخراب» فى الولايات المتحدة، ستقضى على كل الإنجازات الاقتصادية التى حققتها إدارته خلال العشرين شهرا الماضية، وتؤدى إلى ارتفاع قياسى فى معدلات الجريمة، وفقا لتحذيراته.

واستغل ترامب مشاركته فى تجمع انتخابى بولاية تينيسى الأمريكية، لدعم مرشحة الحزب الجمهورى مارشا بلاكبرن فى انتخابات التجديد النصفي، والتى من المقرر لها أن تجرى شهر نوفمبر المقبل. وحذر من أن تولى الحزب الديمقراطى للكونجرس سوف يدخل بالولايات المتحدة إلى مرحلة «جمود» و «خراب» ستقضى على «الثروات التى تحققت خلال الأشهر العشرين الماضية»

وجدد الرئيس الأمريكى تحذيره من أن صعود الديمقراطيين سوف يتسبب فى انهيار أسواق المال الأمريكية، وارتفاع مستويات الضرائب «بما يفوق الخيال»، ووصول معدلات الجريمة إلى مستوى قياسي. وأكد ترامب خلال التصريحات ذاتها أن المرشحة الجمهورية بلاكبرن تعتبر «مقاتلة حقيقية»، وتعكس قيم ولاية تينيسي، مخاطبا الجماهير المشاركة فى التجمع: «التصويت لمارشا يعتبر فى الواقع تصويتا لي.» وتعتبر مشاركة ترامب فى تجمع تينيسي، بداية لأسبوع حافل للرئيس الأمريكى الذى سيتوجه إلى ولايات ميسيسيبى ومينيسوتا وكانساس ،للمشاركة فى تجمعات دعم المرشحين الجمهوريين.

وشن ترامب هجوما آخر على الديمقراطيين خلال التجمع ذاته، مؤكدا أنهم وراء تعطيل ترشيحه للقاضى بريت كافانوه لعضوية المحكمة العليا والذى استهدفته مجموعة من السيدات باتهامات لارتكابه انتهاكات جنسية ضدهن قبل ثلاثة عقود. وكان ترامب قد نفى الاتهامات الموجهة للبيت الأبيض، بالعمل على تقويض التحقيقات الجارية حاليا فيما يخص الاتهامات الموجهة لكافانوه، وانتقاء الشهود الذين يمكن لمكتب التحقيقات الفيدرالى « إف.بي.أي» استجوابهم فى هذا التحقيق .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/10/03 06:42
    0-
    0+

    واثق الخطوة يمشى ملكا
    يبدو واثقا من شعبيته بين حزبه الجمهورى...ويبدو واثقا من ضعف خصومه الديموقراطيين
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/10/03 06:40
    0-
    0+

    يبدو واثقا من شعبيته بين حزبه الجمهورى
    يبدو واثقا من ضعف خصومه الديموقراطيين
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق